الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الحوثي يكشف عن خسارتهم لأكثر من 40 ألف مقاتل والبخيتي يتحدث عن انشقاقات تظهر للعلن
الحوثي يكشف عن خسارتهم لأكثر من 40 ألف مقاتل والبخيتي يتحدث عن انشقاقات تظهر للعلن
الاربعاء, 02 مايو, 2018 09:15:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
‏محمد علي الحوثي يعلن دعمه للصومال ويحذّر دولة الإمارات
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
‏محمد علي الحوثي يعلن دعمه للصومال ويحذّر دولة الإمارات

*يمن برس - صنعاء
قال رئيس مايسمى اللجنة الثورية العليا ، محمد علي الحوثي ، إن جماعته خسرت أكثر من 40 ألف مقاتل في حربها ضد التحالف العربي والمقاومة الشعبية والجيش الوطني اليمني.

جاء ذالك في سلسلة تغريدات للكاتب والسياسي علي البخيتي، عن خسارة الحوثيين أكثر من 40 ألف قتيلا منذ بداية الحرب، مؤكدا أن هناك عجز كبير لديهم في استقطاب المزيد من المقاتلين.

وأشار في تغريدات على حسابه بموقع “تويتر”، أن الحوثيين باتوا عاجزين عن استقطاب المزيد خصوصا بعد إقدامهم على قتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح، مؤكدا أن ذلك كشف ظهرهم وتداعت جبهاتهم وأصبحوا معزولين حتى داخل المجتمع، لأن الجميع أصبح ينظر لهم كقتله.

وأضاف البخيتي، أن الحوثيين يدفعون بمقاتليهم للانتحار في الجبهات، مشيرا إلى أنهم لا يهمهم أعداد القتلى، وأن المهم هو بقاء سلطتهم بأي ثمن.

وأشار إلى أنه بالرغم من ذلك: “تتساقط المواقع من أيديهم؛ نتيجة للضغط العسكري وبسبب انسحاب كثير من المقاتلين من جبهاتهم والتحاقهم بمعسكر طارق أو بعودتهم لمنازلهم بعد اكتشافهم أنهم يدافعون عن خرافة الولاية”.

وقال البخيتي: “سفينة الحوثيين تغرق؛ سقطت صورتهم وضعفت هيبتهم؛ وانفضحت كل شعاراتهم؛ وظهر مشروع ولاية فقيه مران لكل من كان عنده شك؛ بعد أن جهر عبدالملك الحوثي بالدعوة لمبايعته كقرين القرآن باعتباره وريثاً لشقيقه”، مؤكد أن هناك شقوق داخل صفوفهم ستظهر للعلن وهناك حالة سخط شعبي هائلة ستنفجر خلال أشهر.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4663
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©