السبت ، ٠٦ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٠٨:٠٨ صباحاً
محكمة حوثية بصنعاء تعدم شخصا بعد قطع يده ورجله من خلاف

محكمة حوثية بصنعاء تعدم شخصا بعد قطع يده ورجله من خلاف

در مليشيا الحوثي، الأحد 6 مايو 2018 ، حُكما بالإعدام على شخص بعد قطع يده ورجله، في العاصمة صنعاء، وذلك بتهمة "ارتكاب جريمة الحرابة".

وقالت وكالة "سبأ" الحوثية، إن المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بأمانة العاصمة أدانت متهمين بتزعم عصابة مسلحة للسطو والاختطاف وارتكاب جرائم حرابة في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.

وأضافت الوكالة "قضى الحكم في الجلسة المنعقدة برئاسة القاضي محمد مفلح، بإدانة رياض علي يحيى عباس، بالتهم المنسوبة إليه ومعاقبته بقطع يده اليمنى من الرسغ، ورجله اليسرى من الكعب حدا، لارتكابه جريمة الحرابة وكذا معاقبته بالإعدام تعزيرا لارتكابه جريمة تزعم عصابة مسلحة للتقطع والاختطاف في أمانة العاصمة وخارجها".

ووجهت النيابة الجزائية للمتهم  عباس عام 2013 تهمة التعرض للناس مع آخرين مجهولين بالقوة في الطريق العام في أماكن وأوقات مختلفة بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء بتزعمة عصابة للاختطاف والتقطع ونهب الممتلكات الخاصة بالقوة.

كما قضت المحكمة بسجن اثنين آخرين، 7 سنوات، بتهم مرتبطة بالحرابة، وجعلهم تحت رقابة الشرطة بعد قضاء فترة الحبس مدة 3 أعوام.

وتخضع العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية لسيطرة الحوثيين منذ أكثر من 4 أعوام، في حين وجهت لهم عدة اتهامات من قبل الحكومة الشرعية ومنظمات دولية ومحلية بارتكاب "جرائم ضد حقوق الإنسان".

ومطلع الاسبوع المنصرم، أصدر مجلس القضاء الأعلى في العاصمة المؤقتة عدن، قرارا يقضي بنقل المحكمة الجزائية المتخصصة الى محافظة مأرب، وبطلان كل الأحكام التي أصدرها القضاء الحوثي، حيث استخدمت المليشيا القضاء كسوط لضرب الخصوم السياسيين.
 

الخبر التالي : التحالف العربي يعلن استهداف قيادات حوثية من الصفين الأول والثاني في صنعاء

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 718.00 713.00
ريال سعودي 188.00 187.00
كورونا واستغلال الازمات