السبت ، ٢٢ فبراير ٢٠٢٠ ساعة ٠٤:٣٧ مساءً
رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر في سقطرى (أرشيف)

عقب رقصة بن دغر.. الإمارات تطلب من الحكومة مغادرة سقطرى خلال 24 ساعة

قال مصدر حكومي يمني أن الإمارات العربية المتحدة طلبت مساء اليوم الخميس من الحكومة اليمنية سرعة مغادرة جزيرة سقطرى.

وبحسب المصدر فإن طلب المغادرة جاء عقب التحركات المستمرة لرئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر وموقف بعثة اليمن لدى مجلس الأمن من الإنتهاكات الإماراتية في الجزيرة.

وأكد المصدر إن الحكومة تجري إتصالات عاجلة برئيس الجمهورية وقيادة التحالف ممثلة بالمملكة العربية السعودية عقب الإنذار الإماراتي.

وكان رئيس الوزراء قد ظهر اليوم في مقطع فيديو راقص من جزيرة سقطرى ألهب الحماس واشعل مواقع التواصل الإجتماعي وتم تداوله على نطاق واسع فيما يبدو أنه استفز المسؤولين الإماراتيين واعتبروا تحركات الحكومة بمثابة تقليص لنفوذهم في الجزيرة.

وتستخدم الإمارات كل أوراقها للسيطرة على الجزيرة ودفعت اموال طائلة من آجل ذلك.

كما تعمل وسائل الإعلام الإماراتية والمقربة منها على إشغال الرأي العام بإختلاق معارك وهمية منها معركة تحرير الحديدة التي لم تبدأ بعد ومن المتوقع تحريكها لمحاولة إلهاء الرأي العام ثم توقيفها بعد ذلك.

كما عمدت وسائل الإعلام الإماراتية على ترويج شائعات منها مقتل محمد علي الحوثي ومهدي المشاط او توجه إتهامات للشارع اليمني وكل من ينتقد تصرفاتها بأنه يتبع الإخوان وان الحكومة راضخة لهم كما تنشر مواقع وصحف موالية للإمارات أخباراً عن طرد طارق صالح من جبهة الساحل الغربي ويتم تعميمها على وسائل إعلام موالية للشرعية بهدف حرف الرأي العام بدون علم وسائل الإعلام الموالية للشرعية.

وعلى ذات الصعيد قال رئيس المجلس الإنتقالي في جلسة مقيل مع عدد من المقربين منه أن المجلس الإنتقالي والشعب الجنوبي لا يعارض منح جزيرة سقطرى لإمارات جراء جهودها في تحرير الجنوب وقال أن الجزيرة ستتطور في ظل حكم الإمارات في حين ستظل محرومة اذا اصبحت جزء من اليمن والجنوب.

فيديو راقص لرئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر مع المواطنين في سقطرى


 

الخبر التالي : ميليشيات الحوثي تنسحب من موزع غرب تعز بعد إنقطاع خطوط إمداداتهم

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 666.00 656.00
ريال سعودي 173.00 172.00
درهم إماراتي 0.00 0.00
الحكومة ترفع حالة الجاهزية من الرياض والقاهرة.. رشاد السامعي