الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / بسبب حرب جماعة الحوثي.. «مدارس خاصة» في صنعاء معروضة للبيع
بسبب حرب جماعة الحوثي.. «مدارس خاصة» في صنعاء معروضة للبيع
السبت, 12 مايو, 2018 08:28:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
بسبب حرب جماعة الحوثي.. «مدارس خاصة» في صنعاء معروضة للبيع
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - صنعاء
عرض ملاك مدارس خاصة بالعاصمة صنعاء مدارسهم للبيع بسبب تدهور الوضع الاقتصادي والتعليمي في البلاد، جراء الحرب التي فرضتها جماعة الحوثي بانقلابها على السلطة الشرعية نهاية العام 2014م..
 
وقالت مصادر خاصة لـ"العاصمة أونلاين " إن مدرستين أهليتين في مديرية التحرير بصنعاء معروضات للبيع بسبب اجراءات مليشيات الحوثي الانقلابية ومطالباتها المستمرة بدفع ضرائب وتكاليف رسوم أخذ تراخيص استمرار عمل المدارس والتي ارتفعت بشكل مضاعف، إلى جانب تكاليف الإيجار والميزانية التشغيلية مقابل تدني نسبة الدخل.
 
وأضاف المصدر بأن تدهور الوضع الاقتصادي في البلاد بشكل عام أدى إلى قلة عدد الطلاب المقبلين على الدراسة في المدارس الخاصة كما أن بقية أولياء أمور الطلاب عاجزين عن دفع رسوم الدراسة ما عرض كثير من المدارس للإفلاس.
 
يشار إلى أن مليشيات الحوثي عملت على إجهاض العملية التعليمية منذ سيطرتها على العاصمة صنعاء، وأقحمت المدارس الحكومية والأهلية في معاركها الحربية وأنشطتها الطائفية، ناهيك عن تغيير قيادات العمل التربوي واستبدالهم بآخرين من أتباعها وتعديل المنهج الدراسي بما يتوافق مع أفكارها الدخيلة على الثقافة والهوية اليمنية.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
19433
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©