الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الرئيس هادي يفتتح بعدن أكبر مشروع للاتصالات والإنترنت في اليمن
الرئيس هادي يفتتح بعدن أكبر مشروع للاتصالات والإنترنت في اليمن
الإثنين, 18 يونيو, 2018 07:14:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الرئيس هادي يفتتح بعدن أكبر مشروع للاتصالات والإنترنت في اليمن
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - عدن
افتتح الرئيس عبد ربه منصور هادي، اليوم مشروع كبير في مجال الاتصالات والانترنت بالعاصمة المؤقتة عدن بحضور رئيس الحكومة أحمد بن دغر ووزير الاتصالات لطفي باشريف، بتكلفة تقدر بقرابة 100 مليون دولار أمريكي.

ويضم المشروع حزمة مشاريع تنضوي تحته تتمثل في ( بوابة عدن الدولية AIGW، شبكة عدن للتراسل الضوئي الدولي DWDM، مزود خدمة الانترنت عدن نت ADEN NET،  شبكة عدن للأنترنت اللاسكلي WTTx، مركز عدن للسيطرة والتحكم ANOC، سنترال عدن للوسائط المتعددة IMS، شبكة عدن للجيل الرابع ADEN LTE،  شبكة عدن لتراسل المعطيات IP/MPLS، الكابل البحري الدولي AAE1).

وأضاف بن دغر أن المشروع يعد "الأضخم والأكبر في اليمن"، و"ستمتد خدماته على كل مساحة الوطن وسيستفيد منه كل مواطن يمني".

أشار إلى أن المشروع يمنح مستخدمي الإنترنت سرعات هائلة، وسعات غير مسبوقة تفوق بثمانين مرة ما كان متاحا في البلاد، وسعرا أقل.

ودعا شركات الاتصالات العاملة حاليا في اليمن (يمن موبايل، وشركة سبأفون، وشركة MTN، وشركة واي)، للربط بهذه الشبكة الوطنية للاستفادة من إمكانياتها في الاتصالات الدولية والإنترنت.

وأكد بن دغر أن المشروع سيوفر، أيضاً، بوابة احتياطية لليمن في عدن، وأخرتين في الحديدة "غرب" والمكلا "جنوب شرق"، لمنع حدوث أية انقطاعات في الاتصالات.

ويمثل المشروع ضربة قوية للمليشيا الحوثي، التي تسيطر على شركة الاتصالات الحكومية بالعاصمة صنعاء، وتجني منه شهرياً مليارات الريالات.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
5467
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©