الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / مجلس النواب المصري يوافق على مد حالة الطوارئ في البلاد
مجلس النواب المصري يوافق على مد حالة الطوارئ في البلاد
الأحد, 24 يونيو, 2018 09:21:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مجلس النواب المصري يوافق على مد حالة الطوارئ في البلاد
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - الشروق - احمد عويس
وافق نواب البرلمان المصري بشكل جماعي على قرار رئيس الجمهورية المشير عبدالفتاح السيسي رقم 266 لسنة 2018 بمد حالة الطوارئ المتعلقة بقرار رئيس الجمهورية رقم 168 لسنة 2018 فى جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر تبدأ اعتباراً من الساعة الواحدة من صباح السبت الموافق 14 يوليو 2018.

واستهل رئيس البرلمان المصري علي عبدالعال جلسته الصباحية بتلاوة قرار رئيس الجمهورية، وهو ماقابله النواب بإنصات تام، قبل أن يطلب منهم عبدالعال التصويت، وهو ماحصد أمامه موافقة ثلثي الأعضاء، وهي النسبة المطلوبة دستوريا لتمرير القرار.

واستبق ذلك النائب محمد العقاد، بإعلانه تأييد الموافقة على مد حالة الطوارئ بالبلاد وذلك لأننا فى حالة حرب وجود، ولابد من التعامل مع الحالة بكل حزم وشدة للقضاء على كل البئو والعناصر الإجرامية.

وأيد العقاد، فى بيان له اليوم، قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 266 لسنه 2018، الخاص بمد حالة الطوارىء المتعلقة بقرار رئيس الجمهورية رقم 168 لسنه 2018 فى جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر، تبدأ اعتباراً من الساعة الواحدة من صباح يوم السبت الموافق 14 يوليو 2018، قائلا: الأوضاع فى مصر تتطلب استمرار فرض حالة الطوارئ للضرب بيد من حديد على الإرهابيين وتجفيف منابع الإرهاب.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن القوات المسلحة المصرية والشرطة قادرة على دحض الإرهاب وملاحقته حتى القضاء عليه نهائيا، خاصة وأن الجماعات الإرهابية ليس لها دين ولا وطن وترتكب الأعمال الإرهابية الخسيسة فى كل مكان، واستمرار حالة الطوارئ فيها أمان وسلامة للشعب المصرى، مشيدا بالإنجازات التى حققتها العملية الشاملة سيناء 2018 منذ انطلاقها فى القضاء على هذه العناصر الإرهابية.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
5423
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©