الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الريال اليمني ينهار إلى أدنى مستوى قياسي ويصل للمرة الأولى 513 ريالاً أمام الدولار
الريال اليمني ينهار إلى أدنى مستوى قياسي ويصل للمرة الأولى 513 ريالاً أمام الدولار
الثلاثاء, 24 يوليو, 2018 09:15:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الريال اليمني ينهار إلى أدنى مستوى قياسي ويصل للمرة الأولى 513 ريالاً أمام الدولار
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - صنعاء
يواصل الريال اليمني انهياره إلى أدنى مستوى قياسي ، الاثنين 23 يوليو 2018، ووصل سعر الدولار الواحد في مدينة عدن، العاصمة المؤقتة (جنوبي البلاد)، إلى 513 ريالاً، فيما وصل الريال السعودي إلى 135، وهو أعلى مستوى له على الإطلاق.

وقال مصرفيون لـ«المصدر أونلاين»، إن سعر العملة المحلية انهارت بشكل غير مسبوق خلال اليومين الماضيين وارتفع سعر الدولار في عدن 7 ريالات منذ أمس الأحد.

وهذه هي المرة الأولى التي يصل فيها سعر الدولار إلى هذا السعر القياسي، بعد 6 أشهر من الارتفاع السابق والذي وصل فيه إلى 510 في مطلع العام الجاري.

وانهارت العملة المحلية رغم الوديعة السعودية في البنك المركزي والمقدرة باثنين مليار دولار لوقف انهيار العملة، لكن حتى اليوم لم يفلح البنك في معالجة انهيار الريال.

وفي صنعاء وصل سعر الدولار إلى 505 ريالات، مرتفعاً بـ5 ريالات فقط منذ أمس الأحد، بينما وصل سعر الريال السعودي إلى 133.5، مما قد ينذر بأزمة إنسانية جديدة إثر ارتفاع أسعار السلع.

وقال أحد الصرافين في صنعاء إن زيادة الطلب على النقد الأجنبي، وتلاعب البنك المركزي اليمني بالوديعة جعل السوق المصرفية مضطربة.

وأوضح لـ«المصدر أونلاين»، إن البنك يقدم وعوداً للتجار بأنه سيبدأ البيع من الوديعة السعودية، بعد أن أعلن السفير السعودي بدء تغطية استيراد السلع الأساسية من الوديعة.

وأضاف «البنك يوعد التجار بالبيع، وحين يظل التجار منتظرين للبنك، يعودون إلى السوق السوداء لشراء الدولار بأسعار أكبر، فهم لديهم أعمالهم وصفقاتهم التجارية التي لا تحتاج إلى تأخير».
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
6915
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©