الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / عبدالفتاح السيسي لشعبه : اصبروا وستروا العجب العُجاب في مصر
عبدالفتاح السيسي لشعبه : اصبروا وستروا العجب العُجاب في مصر
الثلاثاء, 24 يوليو, 2018 06:30:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
عبدالفتاح السيسي لشعبه : اصبروا وستروا العجب العُجاب في مصر
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات
قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أن حجم المجهود الذي بُذل في السنوات السابقة بمجال الكهرباء والطاقة المتجددة عظيم للغاية، مشددًا على أن ما حُقق حتى الآن يعد دربًا من دروب الخيال.

وطالب السيسي، خلال كلمته بفعاليات مؤتمر افتتاح عدد من المشروعات الكبرى في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة، المواطنين بالصبر والمثابرة، قائلًا: "ماتخلوش حد يحبطكم وستروا العجب العجاب في مصر، بس اصبروا بقى لأني مابعرفش أعمل حاجة نص نص"، متابعا: "أنا بقول للمصريين لما حد يتصدى لموضوع لازم يكون فاهمه ودارسه كويس".

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، أكبر 3 محطات لتوليد الكهرباء في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهي محطات "بني سويف والبرلس والعاصمة الإدارية"، عبر خاصية "فيديو كونفراس"، بقدرة 9 آلاف و600 ميجاوات، بواقع 4800 ميجاوات للمحطة الواحدة، ونفّذتها شركة "سيمنز" الألمانية، بقدرة إنتاجية 14.4 ألف ميجاوات، وبتكلفة 6 مليارات يورو.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم الرئاسة، في تصريحات تلفزيونية، إن الرئيس يفتتح أيضا محطة "جبل الزيت" لتوليد الكهرباء من الرياح، وتُعد الأضخم من نوعها في العالم، مشيرا إلى أن المحطات الثلاث تضيف 50% من الطاقة التي تولد حاليًا، ما يعد إضافة كبيرة للشبكة القومية للكهرباء.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4596
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©