الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / جماعة الحوثي تعلن وقفها هجمات الصواريخ على قوافل النفط في مضيق باب المندب
بعد أيام من تعليق السعودية صادرات النفط عبر مضيق باب المندب
جماعة الحوثي تعلن وقفها هجمات الصواريخ على قوافل النفط في مضيق باب المندب
الاربعاء, 01 أغسطس, 2018 01:32:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
جماعة الحوثي تعلن وقفها هجمات الصواريخ على قوافل النفط في مضيق باب المندب
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات
قالت جماعة الحوثي اليمنية، الثلاثاء 31 يوليو/تموز 2018، إنها مستعدة لوقف الهجمات من جانب واحد في البحر الأحمر لدعم جهود السلام، وذلك بعد أيام من تعليق السعودية صادرات النفط عبر مضيق باب المندب في أعقاب هجوم على ناقلتي نفط الأسبوع الماضي.

وقال محمد علي الحوثي، رئيس اللجنة الثورية العليا للحوثيين، في بيان: «نعلن عن مبادرتنا بدعوة الجهات الرسمية اليمنية إلى التوجيه بإيقاف العمليات العسكرية البحرية لمدة محددة قابلة للتمديد ولتشمل جميع الجبهات، إن قوبلت هذه الخطوة بالاستجابة والقيام بخطوة مماثلة من قبل قيادة هذا التحالف».


هل ستتوقف الهجمات في باب المندب؟
ولم يتضح إن كان الحوثيون سيوقفون هجماتهم على الفور أو إلى متى سيستمر التوقف، كما لم يتضح هل سيستأنف الحوثيون هجومهم على ناقلات النفط حال لم تجد رداً إيجابياً من دول التحالف. ولم يصدر بعد تعليق من الحكومة اليمنية على «المبادرة الحوثية»، لكنها سبق أن أعلنت تمسّكها بضرورة انسحاب الحوثيين من الحديدة ومينائها، قبيل الدخول في مفاوضات مقبلة.

وكانت السعودية قد قالت يوم الخميس الماضي إنها تعلق شحنات النفط عبر مضيق باب المندب بعد أن هاجم الحوثيون ناقلتي نفط سعوديتين إلى أن يصبح المجرى المائي آمناً.

ولحقت أضرار بسيطة بإحدى الناقلتين. وتحاول السعودية استثمار تهديدات الحوثيين لحركة الشحن العالمية في الضغط على الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، لتخفيف لهجة الرفض القاطع للعملية العسكرية المرتقبة التي تستهدف استعادة ميناء الحديدة.

وسيؤدي استمرار تعليق مرور النفط عبر مضيق باب المندب إلى زيادة تكلفة التأمين على سفن الشحن التجارية وناقلات النفط، وبالتالي ارتفاع أسعار النفط في السوق العالمي، بما له من انعكاسات سلبية على اقتصاديات معظم دول العالم.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2938
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©