الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / علماء يحذرون: مياه البحر تهدد شبكة الإنترنت.. وهذا المتوقع بعد 15 عاماً
طالبوا باتخاذ خطوات عاجلة لمواجهة المخاطر
علماء يحذرون: مياه البحر تهدد شبكة الإنترنت.. وهذا المتوقع بعد 15 عاماً
الجمعة, 03 أغسطس, 2018 10:45:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
علماء يحذرون: مياه البحر تهدد شبكة الإنترنت.. وهذا المتوقع بعد 15 عاماً
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - سبق
حذر علماء في جامعتي ويسكونسن ماديسون وأوريجون الأمريكيتين، من أن ارتفاع منسوب مياه البحر، من المرجح أن يغمر أكثر من 4000 ميل من كابلات الإنترنت في الولايات المتحدة، ويغمر أكثر من ألف مركز بيانات يحتوي على خوادم وأجهزة توجيه ومواد أخرى، بحسب ما أورد موقع قناة "إيرونيوز".

وفي هذا الخصوص حدد العلماء في تقرير قُدّم لمؤتمر الإنترنت في مونتريال الكندية، مدن نيويورك وميامي وسياتل كمناطق معرضة لمخاطر تطال البنى التحتية للإنترنت، كما حددوا ثلاث شركات ناقلة معرّضة للخطر الناجم عن ارتفاع منسوب مياه البحر.

وأوضح العلماء في ختام تقريرهم، أن "تلك النتائج تسلط الضوء على مخاطر حقيقية تتهدد إدارة وتشغيل أنظمة الاتصالات، وبالتالي يتوجب اتخاذ خطوات على وجه السرعة لمواجهة تلك المخاطر".

ووسط توقعات بأن ينال ارتفاع منسوب البحر من شبكات الإنترنت في غضون 15 عاماً، أفاد أستاذ علوم الكمبيوتر في جامعة ويسكونسن والباحث المشارك في المؤتمر بول بارفورد، بأن هذا الأمر لا يمكن استبعاده.

وأشار بارفورد إلى أن الأمر متروك للشركات والسلطات المحلية لوضع وتنفيذ خطط التخفيف من حدة المخاطر التي تهدد الإنترنت جراء ارتفاع منسوب مياه البحر.

وذكر أنه وزملاءه يعتزمون النظر في مخاطر أخرى على البنية التحتية للإنترنت المرتبطة بتغير المناخ للحفاظ على إمكانية استمرار التواصل عبر الإنترنت.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4152
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©