الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / ما هي ابسط واكبر خدمة يمكن أن يقدمها المغتربون للإقتصاد والعملة اليمنية
ما هي ابسط واكبر خدمة يمكن أن يقدمها المغتربون للإقتصاد والعملة اليمنية
الاربعاء, 08 أغسطس, 2018 04:54:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
المغتربون يمكن أن يكون لهم الدور الأكبر في إنقاذ العملة اليمنية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
المغتربون يمكن أن يكون لهم الدور الأكبر في إنقاذ العملة اليمنية

*يمن برس - صنعاء
قال مصدر مصرفي مطلع أن أكبر ما يمكن أن يقدمه المغتربون اليمنيون في الخارج وبالأخص في السعودية هو المساهمة في الحفاظ على سعر العملة المحلية اليمنية من الإنهيار وهذا سيمثل اكبر دعم للمواطن والاقتصاد اليمني.

وقال المصدر أن المغتربون يمكن أن يقوموا بإجراءات بسيطة للغاية وهي تحويل الأموال بطرق حوالات رسمية إلى الداخل مثل ويسترن يونيون وموني جرام والبريد السعودي وخدمة كويك باي التابعة للبنك الأهلي وخدمة انجاز التابعة لبنك البلاد وخدمة اكسبرس موني وغيرها من الخدمات الرسمية، وأكد المصدر أن اغلب تلك الحوالات تصل اليمن بالريال السعودي او بالدولار وان سعر التحويل مبالغ زهيدة مقارنة بتحويل الاموال عبر السوق السوداء.

وبحسب المصدر فإن التحويلات التي تتم عبر شركات الصرافة تؤدي إلى إنهيار العملة اليمنية حيث أن الصرافين يقومون بالتلاعب بسعر الصرف وتخفيض قيمة الريال اليمني بشكل مبالغ فيه بهدف التربح والكسب السريع.

وأكد المصدر أنه في حال أوقف المغتربون التعامل مع شركات الصرافة بإن سعر الريال اليمني سيرتفع وقد يتراجع سعر الصرف الى 500 ريال بدلاً عن 560 ريال حالياً في غضون اسابيع قليلة وربما يتراجع إلى مستويات اقل من 500 ريال في حال استمر التعامل بالحوالات الرسمية او تثبيت سعر الصرف ووقف الانهيار في اسواء الحالات.

واضاف المصدر أن شركات الصرافة هي رأس البلاء وهي من تلاعبت بالعملة اليمنية بشكل كبير مستغلة ظروف الحرب وهي السبب الاكبر في هذا التدهور الحالي وكانت سبب رئيسي في تهريب مليارات الدولارات خارج اليمن عبر جسر المغتربين، وأكد ان هناك اسباب آخرى موضوعية تعود للوضع الإقتصادي والسياسي والعسكري الراهن .

وقال المصدر أن المغتربين لهم الكلمة العليا في انقاذ الاقتصاد والريال اليمني وربما تتفوق إجراءات المغتربين على كافة الإجراءات الآخرى التي قد تقوم بها الدولة او البنك المركزي


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4360
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©