الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / الرئيس هادي يوجه بإحالة «أبو اليمامة وأبو همام» إلى القضاء على خلفية الهجوم على الكلية العسكرية بعدن
الرئيس هادي يوجه بإحالة «أبو اليمامة وأبو همام» إلى القضاء على خلفية الهجوم على الكلية العسكرية بعدن
السبت, 18 أغسطس, 2018 11:39:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
أبو همام وأبو اليمامة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
أبو همام وأبو اليمامة

*يمن برس - عدن
وجه الرئيس عبدربه منصور هادي، مساء اليوم، بإحالة اثنين من قيادات ما يسمى بالحزام الأمني، إلى القضاء، على خلفية الهجوم على الكلية السكرية بعدن(جنوبي اليمن).

وكانت قوات تابعة لما يسمى بالمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات، قد هاجمت اليوم حفل تخرج دفعة عسكرية في مقر الكلية الحربية بمديرية البريقة، بسبب رفع علم اليمن، ما أدى إلى مقتل جندي وإصابة اثنين آخرين.

وقالت وكالة سبأ الرسمية إن" الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة  وجه بإحالة كل من :(منير احمد محمود "أبو اليمامة" وعبدالناصر البعوة " أبو همام ") وكل من يثبت تورطه في حادثة الاعتداء الآثم الذي تعرضت له الكلية العسكرية بـ صلاح الدين وطلابها ومنتسبيها إلى القضاء وعلى سلطات القضاء اتخاذ الإجراءات اللازمة".

وأشارت الوكالة؛ إلى أن نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء صالح الزنداني وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن الذين تعذر حضورهم للمشاركة، رفعا تقريرا أوليا حول تداعيات أحداث التخرج .

وقال التقرير"صباح هذا اليوم الساعة السادسة ونصف تم قطع الطريق المؤدية إلى صلاح الدين عند جسر البريقة بواسطة قاطرات البترول وعربات وأطقم، وفي السادسة وخمسة وأربعين دقيقة أثناء تجمع الطلبة في الميدان الأسود، قامت مجموعة من اللواء الأول دعم وإسناد والتابع للحزام الأمني بإطلاق النار المركز على الطلبة والضباط في ساحة العروض بالكلية العسكرية لمنعهم من إحتفال التخرج للدفعة من طلبة الكلية، مما أدى الى استشهاد الطالب محمد دحمان رقمه العسكري 6118655 وجرح اثنان حالتهم خطيرة وهم :. داوؤد إدريس الرقم العسكري 6118388. عبدالله جمال القيرحي الرقم العسكري 908177.
 
وأوضح" هذه ليست الحالة الأولى، قد سبقتها في 30 نوفمبر حيث تم قطع الطريق للبريقة وإطلاق النار على اي سيارة تقترب من الجيش وفي نفس الطريقة في 14 اكتوبر الماضي بعد تدشين دولة رئيس الوزراء للكلية العسكرية تم ضرب الكلية بالهاونات والأسلحة المتوسطة".

وحمل التقرير، قائد اللواء الأول دعم وإسناد أبو اليمامة مسؤولية القتلى والجرحى والأعمال التي قاموا بها خلال الفترة الماضية.. موضحا، مع العلم أن تعزيزات الأطقم التي تحمل اللوحات تأتي لتعزيز الجولات في البريقة وقطع الطريق الترابي المؤدي إلى مطار صلاح الدين وقد أبلغنا التحالف بتلك الحالة"



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2582
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©