الأحد ، ٢٣ فبراير ٢٠٢٠ ساعة ٠٥:١٣ مساءً
سلطات الحوثيين توقف تسليم مرتبات موظفي الحديدة المصروفة من الحكومة الشرعية

سلطات الحوثيين توقف تسليم مرتبات موظفي الحديدة المصروفة من الحكومة الشرعية

أوقفت سلطات جماعة المتمردين الحوثيين عملية تسليم مرتبات موظفي القطاع الحكومي في محافظة الحديدة التي صرفتها الحكومة الشرعية من عدن.

وقال مراسل المصدر أونلاين إن كل الموظفين الذين وصلوا إلى فروع مصرف الكريمي المخول بالصرف يتلقون جواباً من موظفي المصرف أن سلطات الحوثيين منعت صرف المرتبات.

وكانت الحكومة الشرعية سلمت مرتبات شهري يونيو ويوليو لموظفي القطاع الحكومي في المديريات المحررة في الحديدة وكذلك مديريات المدينة وباشر مصرف الكريمي أمس الأحد إجراءات الصرف إلا أن الموظفين فوجؤوا اليوم يالتوقيف بناءاً على توجيهات سلطات الحوثيين.

ولم تقدم سلطات الحوثيين أي مبررات لوقف عملية الصرف، واكتفى مصرف الكريمي بتعليق إعلان مقتضب عن تلقيه توجيهات من «السلطات المحلية» التي يقصد بها سلطات الإنقلابيين الحوثيين في الحديدة، بتوقيف إجراءات الصرف.

ويعيش موظفو الحكومة في المناطق الخاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين أوضاعاً إنسانية صعبة إثر توقف مرتباتهم منذ ما يزيد عن عامين ورغم الموارد الهائلة التي تجنيها حكومة الإنقلابيين الحوثيين من قطاعات الجمارك والضرائب والإتصالات وتجارة النفط إلا أنها تقصر إنفاقها على القطاع العسكري حيث تصرف مرتبات المقاتلين وتمول المعارك المستمرة منذ حوالي أربع سنوات.

الخبر التالي : إيران تخدع العالم بطائرة «كوثر» التي كشف عنها روحاني وقصتها تعود لـ70 عاماً ..تفاصيل

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 658.00 654.00
ريال سعودي 173.00 172.00
الحكومة ترفع حالة الجاهزية من الرياض والقاهرة.. رشاد السامعي