الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / تعرف على القيادي الحوثي «سلطان زابن» مختطف النساء وجرائم الاخلاق والشرف في صنعاء
تعرف على القيادي الحوثي «سلطان زابن» مختطف النساء وجرائم الاخلاق والشرف في صنعاء
الجمعة, 18 يناير, 2019 08:05:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تعرف على القيادي الحوثي «سلطان زابن» مختطف النساء وجرائم الاخلاق والشرف في صنعاء

*يمن برس - صنعاء
«سلطان زابن» هو سلطان صالح عيضة زابن والمكنى (ابو صقر) متورط باختطاف اعداد كبيرة من النساء في صنعاء وايداعهن في سجون سرية ، في جريمة بشعة تتنافى مع قيم واخلاق وعادات الشعب اليمني.

تقول المعلومات التي نشرتها وسائل اعلام يمنية محلية عن الرجل ، تم تعيين هذا القيادي السلالي زابن مديراً للبحث الجنائي بأمانة العاصمة صنعاء من قبل سلطات الانقلابيين ، ومنحوه رتبة عميد.

 «زابن» وبحسب شهادات من الحوثيين انفسهم، يقوم باختطاف وإخفاء النساء، في« فلة» قام باستئجارها في شارع تعز بصنعاء، وحولها إلى معتقل للنساء.

فتح سلطان زابن سجنا خاصا به يقوم باختطاف النساء وإيداعهن ذلك السجن بعد مداهمة منازلهن ونهب الذهب وكل ماهو ثمين ثم يوجه لهن تهما بالدعارة ويساوم اهاليهن باطلاقهن مقابل مبالغ مالية كبيرة -بحسب ما افاد به المحامي اليمني عبدالرحمن برمان -، ويعتمد في ذلك على نساء حوثيات مسلحات يطلقن على انفسهن اسم «الزينبيات».

يقول برمان في تغريدة اطلع عليها مأرب برس في حسابه علة تويتر «ظهر على «زابن» الثراء سريعا منذ ان مارس هذا العمل البشع واشترى عمارة في صنعاء بأكثر من ١٥٠ مليون ريال يمني».

وفي احدث التقارير حول هذا الموضوع أكدت وكالة أسوشيتد برس الامريكية، ان المتمردين الحوثيين يحتجزون عشرات النساء في سجون سرية بالعاصمة صنعاء، ويعاملونهن بطريقة وحشية.

وقالت الوكالة في تقرير لها ، إنها حصلت على معلومات جديدة تظهر أن المتمردين الحوثيين يرتكبون فظائع بحق النساء، المختطفات أبرزها "الإساءة والتعذيب والاختفاء القسري للنساء والفتيات في السجون السرية، التي يديرها القيادي الحوثي سلطان زابن.

وقال مؤسس المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر ، ومقرها في العاصمة صنعاء، نبيل فاضل لوكالة أسوشيتد برس إنه تلقى معلومات من عائلات، ومحتجزات سابقات ، ومصادر أخرى تبين ان الحوثيين يعتقلون النساء بسبب مزاعم كاذبة أبرزها التعاون مع السعودية.

وبحسب فاضل، فإن الاعتقالات بدأت بعد تعيين القيادي الحوثي سلطان زابن رئيساً لقسم التحقيق الجنائي في صنعاء.

 وقال محام يمني اليوم الخميس لوكالة أسوشييتد برس" إنه تم القبض على النساء من المقاهي والحدائق في الأشهر الماضية. 

مبينا شريطة عدم الكشف عن هويته بسبب مخاوف على سلامته الشخصية إن العائلات لاتزال تبحث عن بناتها المفقودات.

واوضحت انه يتم اعتقال النساء وسط فلل بالعاصمة اليمنية صنعاء.

وكان تحقيق صادر عن وكالة الأسوشييتد برس الشهر الماضي قد أظهر أن الآلاف من اليمنيين قد سجنوا على يد ميليشيا الحوثي خلال السنوات الأربع من الحرب الطاحنة.

وبحسب التحقيق " فقد تعرض الكثير من المختطفين للتعذيب الشديد - وتم تحطيمهم في وجوههم بالهراوات ، وتم تعليقهم بالسلاسل بواسطة معصميهم أو أعضائهم التناسلية لأسابيع في كل مرة ، وحرقوا بالأسيد".

وتأتي الإفادات حول المعتقلات من النساء في الوقت الذي يتواجد فيه ممثلون للحكومة الشرعية والمليشيات الانقلابية في الأردن لإجراء محادثات حول تنفيذ صفقة تبادل الأسرى التي تم الاتفاق عليها في السويد في الشهر الماضي.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2361
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 




سقطرى بوست
جامعة الملكة أروى
 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©