الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الرئيس الأسبق للاستخبارات السعودية يوجه اتهام جديد للرئيس السابق علي عبد الله صالح
الرئيس الأسبق للاستخبارات السعودية يوجه اتهام جديد للرئيس السابق علي عبد الله صالح
الجمعة, 18 يناير, 2019 10:01:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
علي عبدالله صالح وتركي الفيصل
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
علي عبدالله صالح وتركي الفيصل

*يمن برس - متابعات
وجه الرئيس الأسبق للاستخبارات السعودية، الأمير تركي الفيصل، اتهاما للرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح وقال انه هو الذي مكن الحوثيين من السيطرة على مقاليد الحكم في اليمن والسيطرة على كل مفاصل الدولة .

جاء ذلك في المقال الذي كتبه في صحيفة "الشرق الاوسط" في عددها الصادر اليوم الجمعة تحت عنوان " نحن واليمن: التفسيرات المغلوطة لتدخل مشروع "

وقال الفيصل :"ان الحوثيون، وبتواطؤ من الرئيس السابق علي عبد الله صالح وأتباعه - وجميعهم شركاء في الحوار الوطني وموقّعون على مخرجاته - كانوا يتربصون بهذا الإنجاز ويتحيّنون الانقلاب عليه لأسبابهم النفعية، وقد يكون منها سبب «مذهبي» غير وطني، وكأنهم لا يريدون لليمن أن يستقر ويتقدم نحو المستقبل بتوافق ومشاركة جميع أبنائه.

واضاف الفصيل ان الحوثيين وصالح استغلوا هشاشة وضعف سلطة المرحلة الانتقالية للانقلاب على السلطة الانتقالية الشرعية والذهاب باليمن إلى منحى آخر.

 واشار الى ان هدف الانقلابين هو اختطاف الدولة اليمنية وفرض رؤيتهم ونظامهم وعقيدتهم المذهبية التوسعية المرتبطة بإيران على اليمن، وعلى حساب الإجماع الوطني اليمني المتمثل في مخرجات الحوار الوطني.

وقال في مقاله :" إن هذا هو السبب الرئيسي لما يجري في اليمن، ويتحمل مسؤوليته - أولاً وأخيراً - هؤلاء الانقلابيون، ولن يكون هناك مخرج من هذه الأزمة إلا بنكوص هؤلاء عن انقلابهم، واستعادة الدولة اليمنية ومؤسساتها بكل الوسائل".
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1763
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 




سقطرى بوست
جامعة الملكة أروى
 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©