الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / احذر.. فيروس مخادع يسرق كل البيانات من هاتفك
احذر.. فيروس مخادع يسرق كل البيانات من هاتفك
السبت, 19 يناير, 2019 01:01:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
احذر.. فيروس مخادع يسرق كل البيانات من هاتفك
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
كشفت مجموعة من الباحثين بشركة “تريند مايكرو” الأمنية عن مجموعة من تطبيقات أندرويد، التي تتبع حيل ذكية للتحايل على رجال الأمن والمتخصصين، وكذلك خداع المستخدمين لتحميل برمجية خبيثة على هواتفهم تقوم بسرقة كل ما هو مخزن عليها من بيانات.

ووفقًا لما نشره موقع “آرث تيكنيكا” التقني، فإن التطبيقات المزيفة تتمثل في تطبيقين داخل متجر غوغل بلاي ستور المخصص لتطبيقات هواتف أندرويد، وقد قامت الشركة فورًا بحذفهما فور إبلاغها.

واتبعت التطبيقات المزيفة على هواتف المستخدمين طريقة مبتكرة للتأكد من نظام أندرويد الذي تحاول إصابته، وهو مثبت على هاتف محمول حقيقي وليس مجرد آلة افتراضية يحاول من خلالها رجال الأمن وخبراء التأمين الإلكتروني نصب فخ للإيقاع بهم من خلاله، إذ تقوم التطبيقات بجمع بيانات مستشعرات الحركة المثبتة داخل الهواتف الذكية، وعندما تلتقط حركة حقيقية، تبدأ فورًا تنزيل الفيروس الخبيث والذي يحمل اسم Anubis.

وبمجرد تحميل “أنوبيس” على هاتف الضحية، تبدأ سلسلة من أساليب التحايل المميزة الجديدة التي استخدمها مطورو تلك التطبيقات، إذ إن تحميل “أنوبيس” يتم في صورة تحديث رسمي من غوغل لنظام تشغيل أندرويد، وبالتالي لن يشك المستخدم للحظة في أن هذا التحديث مزيف، بعد ذلك يصبح لدى الفيروس القدرة الكاملة على استخدام كافة امكانيات الهاتف.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
6895
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 




سقطرى بوست
جامعة الملكة أروى
 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©