الاربعاء ، ٢٦ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٠٧ صباحاً
القوات الأماراتية تزيل العلم اليمني من حفل تسليم مركبات أمنية في المكلا

القوات الأماراتية تزيل العلم اليمني من حفل تسليم مركبات أمنية في المكلا

اختفى العلم اليمني ورفرف علم دولة الإمارات وصور قادتها في حفل أقيم ، يوم الخميس الماضي، لتسليم عدد من العربات الأمنية للسلطات الأمنية في ساحل حضرموت (شرق اليمن).

وحضر الاحتفالية ممثل وزارة الداخلية الإماراتية في حضرموت التي تمول وتنفذ وتشرف على برنامج التأهيل للأجهزة الأمنية بساحل حضرموت والذي يقع تحت سيطرة قوات تدعمها الإمارات.

وفي حفل التدشين، أشاد محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني بالدعم الإماراتي للأجهزة الأمنية والتي بلغ مجموعها خلال الدفعة الأولى والثانية 277 مركبة.

وقال محافظ حضرموت ، بأن هذه الدفعة الجديدة من المركبات الخاصة بقطاع الأمن والشرطة في حضرموت ستشكل إضافة نوعية للملف الأمني وستمكن الأجهزة الأمنية من أداء مهامها بشكل جيد في بقية المديريات.

وأشار نائب مدير عام الأمن والشرطة بساحل حضرموت العميد غيثان البحسني إلى أن هذه الدفعة الجديدة من المركبات سيتم توزيعها على المديريات الغربية بساحل حضرموت.

وفيما تقدم الإمارات مركبات وتجهيزات أمنية بسخاء لساحل حضرموت يشتكي وادي حضرموت من انفلات أمني نتيجة لافتقار الأجهزة الأمنية للدعم والتجهيزات اللازمة.

يذكر أن وادي حضرموت هي ضمن نطاق سيطرة قوات عسكرية وأمنية تابعة للحكومة الشرعية وتدخل ضمن مناطق نفوذ المملكة العربي السعودية، فيما بقيت مناطق ساحل حضرموت ضمن نطاق سيطرة دولة الإمارات منذ تخليص المدينة منسيطرة مسلحي القاعدة في النصف الأول من عام 2016. 
 

الخبر التالي : مصر تستعد للدخول في عصر جديد بعد مرور 157 عاما بفكرة عمرها 14 سنة

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 660.00 657.00
ريال سعودي 174.00 173.00
الحكومة ترفع حالة الجاهزية من الرياض والقاهرة.. رشاد السامعي