الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / 315 ألف مغترب يغادرون السعودية
315 ألف مغترب يغادرون السعودية
الإثنين, 28 يناير, 2019 12:59:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
315 ألف مغترب يغادرون السعودية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات
أظهرت بيانات رسمية تراجع معدل البطالة بين المواطنين في السعودية خلال الربع الثالث من عام 2018، وترافق ذلك مع انخفاض حاد في عدد العاملين غير السعوديين في البلاد.

وقالت الهيئة العامة للإحصاء السعودية، أمس الأحد، إن معدل البطالة بين السعوديين خلال الربع الثالث 2018 تراجع إلى 12.8%، مقارنة مع الربع الثاني من العام نفسه، بينما استقر المعدل لإجمالي السكان عند 6%.

كذلك أشارت البيانات إلى انخفاض عدد العاملين غير السعوديين خلال الفترة المذكورة بنحو 315 ألف فرد، إلى 9.578 مليون فرد مقارنة بالربع الثاني من 2018.

كما زادت معدلات المشاركة الاقتصادية للنساء السعوديات بنسبة 0.1% إلى 19.7%، فيما بلغت معدلات المشاركة للرجال السعوديين 63.5%.

وتعمل الرياض في إطار استراتيجية "رؤية 2030" على تنويع اقتصاد المملكة بعيدا عن النفط، وذلك من أجل خلق فرص عمل وتحسين مستويات المعيشة وفق طريقة مستدامة.

وتستهدف "رؤية 2030" السيطرة على البطالة في المجتمع السعودي، وخفض معدلها إلى 7% ، ولاسيما بين السعوديين، وزيادة دور المرأة السعودية في العملية الاقتصادية.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3276
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 




 
 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©