الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / كيف فشل الحوثيون في تزوير جوازات الشرعية.. لماذا يتمتع الجواز اليمني الصادر عن مأرب بالثقة في كل مطارات العالم
كيف فشل الحوثيون في تزوير جوازات الشرعية.. لماذا يتمتع الجواز اليمني الصادر عن مأرب بالثقة في كل مطارات العالم
الإثنين, 28 يناير, 2019 10:59:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
كيف فشل الحوثيون في تزوير جوازات الشرعية.. لماذا يتمتع الجواز اليمني الصادر عن مأرب بالثقة في كل مطارات العالم
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
قال العقيد عبدالسلام أحمد البشير مدير عام جوازات محافظة مأرب أن الجواز الصادر عن محافظة مأرب أصبح يتمتع بالثقة لدى جميع مطارات العالم، نتيجة الاجراءات الدقيقة التي يتخذها الفرع، ونظام الحماية العالي للمعلومات من الاختراق والقرصنة الالكترونية.

وحول أهم أسباب الاقبال الكبير من قبل المواطنين على جوازات مأرب دون غيرها من الفروع قال البشير هو

الاجراءات المضبوطة في اصدار الجواز وسهولة الحصول عليه وحماية المعلومات من الاختراق والقرصنة الالكترونية، الى جانب ما تتمتع به المحافظة من امن وامان، والتعامل الحسن من قبل أبنائها للقادمين اليها دون تميز وانتقائية، اضف الى ذلك تواجد الدولة وحضورها القوي ممثلة بالسلطة المحلية، وكذلك التعامل الراقي من قبل موظف الجوازات.

وحول أهم الاجراءات التي اتخذت في جوازات مأرب لمنع حصول أي مشتبه به على جواز السفر؟ قال العميد عبدالسلام البشير " سحب قاعدة البيانات من يد المليشيا الانقلابية أكبر اجراء وأهم خطوة اتخذتها الحكومة الشرعية لضمان سلامة اجراءات الحصول على وثيقة السفر. وبالنسبة لنا في فرع مأرب فقد قمنا بثلاث اجراءات هي: اولاً: منحنا الاولوية المطلقة للموظف في الحفاظ على النظام العام وعلى سيادة البلد واحترام قوانينه وانظمته في اصدار الجواز وعدم تجاوز ذلك مهما كان الأمر.

ثانياً: تسهيل اجراءات الحصول على هذه الخدمة لأنها حق مكفول لكل مواطن يمني مستوفي جميع شروط الحصول عليها.

ثالثاً: الاهتمام بالموظفين وإعطائهم حقوقهم المادية بما يتناسب مع ما يقومون به من عمل حتى لا يقع فريسة للمغريات المالية.

وأضاف " إن فرع مأرب، رغم حداثة انشائه، إلا انه حقق الكثير من الانجازات، واستطاع التغلب على كل المؤامرات التي حيكت ضده من قبل المليشيا الانقلابية.

وأضاف: ان العام 2019 سيشهد انشاء مبنى خاصا به، وفق أحدث المواصفات الفنية ومزود بأحدث التقنيات لإصدار الجوازات بحيث يكون قادرا على استيعاب الاقبال الكبير من المواطنين.

وحول أجمالي الجوزات التي تم أصادرها من مأرب قال : حققنا الكثير من الانجازات منذ أنشئ فرع مصلحة الهجرة والجوازات في مأرب أواخر العام 2016م والذي جاء في ظل ظروف استثنائية تمر بها اليمن وبجهود حثيثة ومضنية من قبل محافظ المحافظة اللواء سلطان العرادة الذي كان له الفضل بعد الله في انشائه، حيث وصلت عدد الوثائق الصادرة حسب نوع الطلب من تاريخ 6/12/2016 وحتى 13/1/2019م ) 106.242 )

 وثيقة منها 63539 وثيقة خلال العام 2018م وبلغت ايرادات الفرع للعام نفسه 348.209.720 ريال. وخلال الستة الاشهر الأخيرة وصل إنجازنا اليومي إلى 800 جواز يوميا حتى أننا لجأنا إلى فتح فترة مسائية لشدة الضغط وزيادة اقبال طالبي الجوازات.

كما كشف في حوار مطول مع صحيفة 26 سبتمبر التابعة للجيش الوطني عن محاولة المليشيا الحوثية تزوير جواز الشرعية " حيث لجأت إلى السوق السوداء وقامت بطباعة جوازات لا تحمل العلامات الامنية والدقة العالية والمواصفات العالمية في شركات شرق اسيوية غير مرخص لها دولياً، فاصبح الجواز الذي تصدره المليشيا يشبه الدفتر العادي بمواصفات بسيطة، لكن الحكومة الشرعية اصدرت تعميماً بمنع تعامل أي دولة مع هذه الجوازات.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2921
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 




الخبر بوست
 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©