الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / مليشيات الحوثي تصدر 200 شهادة ثانوية جديدة لأطفال يقاتلون في الجبهات
مليشيات الحوثي تصدر 200 شهادة ثانوية جديدة لأطفال يقاتلون في الجبهات
الثلاثاء, 05 فبراير, 2019 09:18:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مليشيات الحوثي تصدر 200 شهادة ثانوية جديدة لأطفال يقاتلون في الجبهات
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - صنعاء
تستمر ميليشيا الحوثي بارتكاب الفظائع بحق التعليم في المناطق الخاضعة لسيطرتها، فتمنح شهادات ثانوية عامة وإعدادية لأطفال ومقاتلين حوثيين في صفوف الجماعة يقاتلون في الجبهات- حسب ما أفادت مصادر في وزارة التربية والتعليم بالعاصمة صنعاء.
 
ونقل موقع "العاصمة أونلاين" عن المصادر قوله; أن كنترول أمانة العاصمة قام باستدعاء لجنة من الموجهين المسؤولين عن التصحيح في لجان الكنترول لتصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة لمقاتلين في جماعة الحوثي، بعد مضي ستة أشهر على إعلان النتائج السابقة ووصول الطلبة في المدارس إلى منتصف العام الدراسي الحالي.
 
وقالت المصادر إن "إدارة الكنترول" التابعة للحوثيين سلمت مطلع الأسبوع الماضي مظاريف تحمل 200 ورقة امتحان لحوثيين يتبعون الحوثيين في الجبهات.
 
وأشارت المصادر إلى أن اللجنة تفاجأت بهذا القرار في منتصف العام الدراسي، كما أن الإجابات في أوراق الامتحانات هي نفسها ل200 طالب!
 
ولفتت المصادر إلى أن أوراق الامتحانات هي نفسها التي تم امتحانها في العام الدراسي السابق 2017/2018م.
 
وعادة ما تقوم ميليشيا الحوثي بتضمين أسماء مقاتليها في الجبهات للحصول على الشهادات وتعلن في المدارس دون حضور طلبة الحوثيين لأداء الامتحانات ويتم إعلان النتائج بنجاحهم وحصولهم على معدلات عالية.
 
وقالت المصادر إن جماعة الحوثي بهذه الطريقة تحث الطلبة على القتال وترك مقاعد الدراسة لأن معدلات عالية سيحصلون عليها دون تعليم.
 
وكانت جماعة الحوثي قد أعلنت عن شقيق زعيم الجماعة "يحيى الحوثي" وزيراً للتعليم في حكومتها. وشنت الجماعة حملة لتغيير المناهج الدراسية بما يتوافق وطائفيتها ويروج لأفكار الجماعة الدخيلة على المجتمع.
 
وتقوم جماعة الحوثي بتجنيد الأطفال، وقالت وكالة اسوشيتد برس الأمريكية إن جماعة الحوثي جندت 18 ألف طفل خلال الحرب الحالية.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3155
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 




سقطرى بوست
جامعة الملكة أروى
 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©