الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / الدفعة الأولى من مقاتلات "رافال" الفرنسية تصل إلى قطر
«رافال»
الدفعة الأولى من مقاتلات "رافال" الفرنسية تصل إلى قطر
الاربعاء, 06 فبراير, 2019 10:59:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
أعلنت قطر العام الماضي عن إنشاء (قاعدة تميم الجوية) - أرشيفية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
أعلنت قطر العام الماضي عن إنشاء (قاعدة تميم الجوية) - أرشيفية

*يمن برس - وكالات
تسلّمت قطر الأربعاء دفعة أولى من مقاتلات "رافال" الفرنسية تنفيذا لصفقة مع شركة "داسو" الفرنسية لصناعة الطائرات كانت الدوحة اشترت بموجبها 36 طائرة مماثلة.

وحضر وزير الدفاع القطري خالد بن محمد العطية والرئيس التنفيذي لشركة "داسو" إريك ترابييه حفل التسليم الذي أقيم في ميرينياك حيث يتم تصنيع هذه المقاتلات.

وكانت قطر طلبت بادئ الأمر شراء 24 مقاتلة "رافال" المتعددة المهمة في 2015 قبل أن تطلب شراء 12 مقاتلة إضافية منها العام الماضي، ليرتفع بذلك عدد مقاتلات "رافال" التي طلبت الدوحة شراءها إلى 36 مقاتلة، علما بأن العقد يتيح لقطر شراء 36 مقاتلة إضافية.

وكانت فرنسا وقّعت سابقا مع قطر صفقات بيع مقاتلات "ميراج اف-1"، و"ألفا" و"ميراج 2000".

وفي آب/ أغسطس الماضي، كشف اللواء الركن طيار أحمد إبراهيم المالكي، نائب قائد القوات الجوية الأميرية القطرية، عن إنشاء قاعدة جوية جديدة باسم "قاعدة تميم الجوية". 

ونقلت وكالة الأنباء القطرية (قنا) قول اللواء المالكي، في حوار مع مجلة "الطلائع"، التي تصدرها مديرية التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع، أنه سيجري توسيع قاعدة العديد الجوية التي تستضيف أكبر أسطول أمريكي في الشرق الأوسط، وتطوير قاعدة الدوحة الجوية، لاستقبال الطائرات والمنظومات الجديدة التي دخلت الخدمة بالقوات الجوية، وعلى رأسها "رافال" الفرنسية، و"F15" الأمريكية و"تايفون" الأوروبية وطائرات متطورة أخرى، إلى جانب تطوير منظومات القيادة والسيطرة بدخول أحدث منظومات الرادار والاتصالات.

واعتبر أن ما يجري يمثل تطورا في القوات الجوية ونقلة نوعية، حيث تضاعفت المعدات، ودخلت أنظمة جديدة للخدمة من الطائرات المقاتلة والنقل والمروحيات.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2883
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 




سقطرى بوست
جامعة الملكة أروى
 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©