الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / «أسوشيتد برس» تكشف قيام منظمة أممية بالسماح لقيادي حوثي بالتنقل في مركبة تابعة لها
لحمايته من الضربات الجوية للتحالف
«أسوشيتد برس» تكشف قيام منظمة أممية بالسماح لقيادي حوثي بالتنقل في مركبة تابعة لها
الإثنين, 05 أغسطس, 2019 03:53:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
«أسوشيتد برس» تكشف قيام منظمة أممية بالسماح لقيادي حوثي بالتنقل في مركبة تابعة لها
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
كشفت وكالة “أسوشييتد برس” الأميركية أن تحقيقاً تجريه منظمة اليونسكو التابعة للأمم المتحدة يبحث في سماح أحد موظفيها لقيادي حوثي بالتنقل في مركبات تابعة للمنظمة ما يقيه الضربات الجوية المحتملة من قبل قوات التحالف السعودي الإماراتي.

وفي تحقيق أجرته الوكالة الأميركية، فإن أكثر من عشرة من عمال الإغاثة التابعين للأمم المتحد في اليمن، متهمون بالكسب غير المشروع من خلال التعاون مع المتحاربين من جميع الأطراف لإثراء أنفسهم من المواد الغذائية والأدوية والوقود والأموال المتبرع بها دوليا.

وتكشف وثائق تحقيق داخلية للأمم المتحدة كما نقلت الوكالة عن ثمانية عمال إغاثة ومسؤولين حكوميين سابقين، أن أشخاصاً غير مؤهلين قد تم توظيفهم في وظائف ذات رواتب عالية وتم إيداع مئات الآلاف من الدولارات في حسابات مصرفية شخصية للعاملين، والموافقة على ابرام عشرات العقود المشبوهة دون توفر المستندات المناسبة، وفقدان أطنان الأدوية والوقود المتبرع بها.

يأتي هذا في وقت أعلن الحوثيون والأمم المتحدة أمس الأحد عن اتفاق من أجل استئناف المساعدات الغذائية في المناطق الخاضعة لسيطرة الجماعة، والتي تم تعليقها منذ 20 من يونيو الماضي.

جدير بالذكر أن عدد كبير من العاملين في المنظمات الدولية والأممية بالذات في اليمن، هم من أتباع جماعة الحوثي، ويرتبطون بها بشكل وثيق، ما يعني أن عمليات تلك المنظمات وأنشطتها وفعالياتها، تخدم الجماعة الانقلابية.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
6697
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 




سقطرى بوست
جامعة الملكة أروى
 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©