الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / مليشيات الحزام الأمني في عدن تعتقل ضابط وجنديين تابعين الحماية الرئاسية
مليشيات الحزام الأمني في عدن تعتقل ضابط وجنديين تابعين الحماية الرئاسية
الأحد, 18 أغسطس, 2019 04:40:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مليشيات الحزام الأمني في عدن تعتقل ضابط وجنديين تابعين الحماية الرئاسية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
اعتقلت قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، مساء أمس السبت، ضابطًا برتبة نقيب وجنديين من اللواء الأول حماية رئاسية، في محافظة عدن، جنوبي البلاد.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر مقرب من العميد سند الرهوة، قائد اللواء الأول حماية رئاسية، قوله "إن قوات "الحزام الأمني"، التابعة للمجلس الانتقالي، اعتقلت النقيب الخضر جريمان وجنديين آخرين" فضّل عدم ذكر اسميهما؛ في منطقة كريتر حيث يقع قصر معاشيق الرئاسي.

وبحسب المصدر، فإن الضابط والجنديين تم اعتقالهما من قبل قوات الحزام الأمني، بجانب النقطة الأمنية قبالة مستشفى عدن بمدينة كريتر، بعد أن عرضوا بطائقهم العسكرية بناء على طلب أفراد النقطة التابعة للحزام الأمني، الذين علموا من خلال البطائق بانتماء الضابط والجنديين لقوات الحرس الرئاسي، فقاموا باقتيادهم إلى جهة مجهولة.

وقال المصدر أن المعتقلين الثلاثة كانوا في طريقهم إلى قصر معاشيق لممارسة عملهم ضمن قوات اللواء الأول حماية، عقب انسحاب قوات المجلس الانتقالي منه اليوم، بإشراف لجنة سعودية/ إماراتية.

وقد حمّل قائد اللواء الأول حماية رئاسية العميد "سند الرهوة" اللجنة السعودية مسؤولية اعتقال جنوده وما قد يتعرضون له من أذى، في حين لم تصدر أية تعليقات من قبل قوات الحزام الأمني بشأن أسباب عملية الإعتقال.

وكان المجلس الانتقالي قد نفى في وقت سابق من يوم السبت، خلال تصريحات لنائب المجلس هاني بن بريك، إضافة إلى تصريحات أخرى للناطق الرسمي باسم المجلس، اللذان أكدا عدم انسحاب قوات المجلس من المؤسسات الحكومية في عدن.

وكان المجلس الانتقالي قد سيطر يوم السبت الماضي، على كافة المنشآت الحيوية للدولة في عدن، وأعلن اعتزامه المضي صوب مشروع الدولة الجنوبية.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2567
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©