الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / العربية : ثلاثة ألوية عسكرية مدججة بالأسلحة الثقيلة تصل شبوة
العربية : ثلاثة ألوية عسكرية مدججة بالأسلحة الثقيلة تصل شبوة
الأحد, 25 أغسطس, 2019 10:51:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الجيش الوطني
الجيش الوطني

*يمن برس - خاص
وصلت قوة عسكرية كبيرة مكونة من ثلاثة ألوية عسكرية مدججة بالأسلحة الثقيلة فجر اليوم إلى مديرية الصعيد بمحافظة شبوة (جنوب شرقي اليمن).

ونقلت قناة العربية الإخبارية السعودية، عن مصادر لم تسمها، أن تعزيزات تتكون من 3 ألوية مدججة بالأسلحة الثقيلة بقيادة العميد صالح السيد، مدير أمن محافظة لحج، وصلت لمساندة ما يسمى بـ"النخبة الشبوانية" التابعة للانتقالي وإعادة ترتيب صفوفها استعداداً لمهاجمة مدينة عتق.

وأشارت إلى إن هذه الدفعة من التعزيزات العسكرية تعد الثانية التي تتجه نحو محافظة شبوة بعدما أرسل اللواء الخامس دعم وإسناد التابع للمجلس الانتقالي قوات مماثلة عقب إصداره بيانا تضمن استعداده للمشاركة في المعارك ضد القوات الحكومية في شبوة.

في سياق متصل، أحرزت قوات الجيش الوطني انتصارات جديدة اليوم الأحد في محافظة شبوة عقب معارك مع قوات النخبة الشبوانية الموالية للمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات.

وقال مصدر عسكري لـ"يمن برس" أن قوات الجيش الوطني سيطرت على موقع "العكف" الاستراتيجي التابع لقوات النخبة الشبوانية جنوبي مدينة عتق وتقدمن باتجاه مديريات نصاب ومرخة التي يتجمع فيها ما تبقى من عناصر الانتقالي.

وأشار المصدر إلى أن قوات الجيش تمكنت من التصدي لهجوم كبير لقوات النخبة في المدخل الشرقي لمدينة عتق وأحرقت عدد من آلياتها العسكرية وقتلت وأسرت العشرات من عناصر النخبة الموالية للانتقالي.

ويأتي تجدد المواجهات عقب استقدام المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات لتعزيزات عسكرية من عدن ولحج وأبين عقب الهزيمة المدوية التي منيت بها قواته في مدينة عتق عاصمة المحافظة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
10122
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©