الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / العولقي يكشف أسرار معركة شبوة الخاطفة وتهاوي معسكرات النخبة
العولقي يكشف أسرار معركة شبوة الخاطفة وتهاوي معسكرات النخبة
الإثنين, 26 أغسطس, 2019 08:40:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
العولقي يكشف أسرار معركة شبوة الخاطفة وتهاوي معسكرات النخبة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - خاص

كشف الناشط الشبواني عمر العولقي أسباب تقهقر قوات النخبة الشبوانية وتساقط معسكراتها السريع في أيدي قوات الجيش الوطني بعد أيام قليلة من اندلاع المعارك في مدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة (جنوب شرقي اليمن).

وأوضح العولقي في تصريح خاص لـ"يمن برس" قوات النخبة الشبوانية المدعومة من الإمارات كانت تتوقع سقوط مدينة عتق خلال ساعات لكن صمود قوات الجيش الأسطوري وجاهزيتها للتصدي لمخطط اسقاط عاصمة المحافظة باغت قوات النخبة.

وأضاف أن التفاف قبائل شبوة الى جانب قوات الجيش والأمن والسلطة المحلية وعدم وجود حاضنة لقوات النخبة المدعومة بالمال والسلاح في شبوة ساهم في تحقيق الانتصار السريع والمفاجئ مادفع كثير من عناصر النخبة للاستسلام.

وأشار إلى أن الإنهيارات الكبيرة في صفوف النخبة خلال اليوم الأول والثاني من المعارك دفعت قادة بعض معسكراتها ونقاطها الأمنية لتسليمها دون قتال مشيراً إلى أن كثير من عناصر النخبة لم يرفعوا سلاحهم ضد اخوانهم في القوات الحكومية.

ولفت الى أن توجيهات محافظ المحافظة بعدم التعرض للعناصر التي سلمت نفسها أو ألقي القبض عليها وتشديده على ضرورة إظهار القيم الأصيلة لأبناء شبوة وحسن التعامل، وإشاعة روح الإخاء والتسامح وتضميد الجراح ساهم في عودة بعض المغرر بهم الى الصواب.

وأحكمت قوات الجيش الوطني، اليوم الاثثنين، سيطرتها الكاملة على كافة مديريات محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن عقب معارك مع النخبة الشبوانية المدعومة من الإمارات دامت أربعة أيام.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1869
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©