الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / واشنطن: 6 تداعيات خطيرة لإنقلاب المجلس الانتقالي على الحكومة اليمنية
واشنطن: 6 تداعيات خطيرة لإنقلاب المجلس الانتقالي على الحكومة اليمنية
السبت, 31 أغسطس, 2019 10:19:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
عاجل| واشنطن تدخل على خط الأحداث الساخنة في عدن
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
عاجل| واشنطن تدخل على خط الأحداث الساخنة في عدن

*يمن برس - متابعة خاصة

حذرت صحيفة واشنطن بوست من مخاطر تداعيات الأزمة اليمنية خاصة بعد انقلاب االمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات على الحكومة الشرعية.

وأكدت وجود تداعيات خطيرة للأزمة اليمنية ليس على المستوى المحلي فقط وإنما عربياً وإقليمياً ودولياً لخصتها في مايلي:

(1): يحذر التقرير من أن أزمة عدن تهدد بتقسيم اليمن بشكل دائم نظراً إلى أن لها جذوراً استمرت عقوداً من الاحتكاك بين الشمال والجنوب، وينسب إلى محللين قولهم إن النظام الفدرالي الذي تنقسم فيه البلاد إلى مناطق تتمتع بالحكم الذاتي هو أفضل ما يمكن لأي شخص أن يأمل فيه باليمن.

 

(2) المصادمات في عدن أدت إلى إضعاف التحالف الذي تقوده السعودية، إذ قصفت الطائرات السعودية من قبل مواقع انفصالية، بينما قصفت المقاتلات الإماراتية هذا الأسبوع القوات الحكومية اليمنية. والسؤال الذي يدور حالياً في هذا الشأن هو ما إذا كانت انقسامات اليمن ستؤثر على العلاقة بين السعودية والإمارات في المسائل الإقليمية الأخرى.

 

(3): إمكانية استفادة تنظيم القاعدة وتنظيم داعش من الاضطرابات، إذ إنهما كانا ولا يزالان يتمتعان بوجود قوي هناك.

(4): تأثير القتال بها على حركة النقل البحري العالمي نظراً للموقع الإستراتيجي للمدينة وقربها من البحر الأحمر ومضيق هرمز ومضيق باب المندب، وهي من أكثر ممرات النقل البحري الحيوية في العالم، التي تستخدمها الناقلات من أوروبا وآسيا بشكل يومي.

(5): استمرار الاضطرابات قد تؤثر على إمدادات النفط وأسعار الوقود العالمية، إذ إن جميع الأطراف المقاتلة في اليمن، بما في ذلك المتمردون الحوثيون، لديهم القدرة على مهاجمة السفن وهو أمر حدث بالفعل أثناء الحرب.

(6) قد يؤدي القتال بعدن إلى تعطيل تدفق المساعدات الإنسانية إلى معظم أنحاء اليمن. وقد أعربت كبيرة الباحثين في الدراسات العربية والإسلامية بجامعة أوكسفورد أليزابيث كيندال عن القلق الشديد لمجتمع منظمات العون الإنساني من انعدام الأمن بعدن، وتوقف تشغيل مينائها ومطارها لأنهما يُعتبران شريان الحياة الحيوي للمعونات التي تحتاجها نسبة كبيرة من اليمنيين في الشمال والجنوب.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1162
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©