الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الأحزاب السياسية تؤكد دعمها للحكومة الشرعية ورفضها للتطورات الأخيرة في عدن
الأحزاب السياسية تؤكد دعمها للحكومة الشرعية ورفضها للتطورات الأخيرة في عدن
الإثنين, 02 سبتمبر, 2019 11:08:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الأحزاب السياسية تؤكد دعمها للحكومة الشرعية ورفضها للتطورات الأخيرة في عدن
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - خاص

أعلنت الأحزاب والقوى السياسية اليمنية وقوفها ودعمها للبيان الرئاسي وما صدر عن الحكومة الشرعية من بيانات وإجراءات تجاه تلك الأحداث وتطوراتها في عدن وأبين من قيام المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا بالتمرد على الشرعية والاستيلاء على المؤسسات الحكومية.

وثمنت الأحزاب والقوى السياسية في بيان اليوم الاثنين، حصل "يمن برس" على نسخة منه، الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية في دعم "الشرعية" وجهودها في احتواء الأحداث التي حصلت في العاصمة المؤقتة عدن وبعض المحافظات الجنوبية.

وأكدت الأحزاب السياسية رفضها للتطورات الأخيرة في عدن وما تلى ذلك من تطورات أخطرها قيام الطيران الإماراتي بقصف وحدات تابعة لوزارة الدفاع اليمنية في عدن وابين.

واعتبرت الأحزاب والمكونات السياسية قصف طيران الإمارات للجيش اليمني انحراف عن أهداف التحالف العربي الداعم للشرعية المتمثلة في استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب الحوثي ومواجهة المشروع الإيراني الداعم له.

وشددت الأحزاب على تأييدها لبيان التحالف الصادر يوم 10 أغسطس/آب، الذي أكد على انسحاب التشكيلات المسلحة التابعة للمجلس الانتقالي من المعسكرات والمؤسسات التي استولت عليها، وندعو إلى ضرورة الالتزام به وحل كافة الخلافات بين شركاء الوطن بالحوار تحت سقف الشرعية والمرجعيات الثلاث، ورفض استخدام السلاح لفرض أي خيارات سياسية.

 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
906
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©