الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / أول تعليق من التحالف على تقرير فريق الخبراء
أول تعليق من التحالف على تقرير فريق الخبراء
الخميس, 05 سبتمبر, 2019 08:34:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
أول تعليق من التحالف على تقرير فريق الخبراء
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعة خاصة


قال التحالف العربي إن ما ورد في تقرير فريق الخبراء الدوليين والإقليميين في اليمن هو استمرار للمغالطات والاتهامات التي ساقت معلومات غير صحيحة من جهات مجهولة. 

 

وأوضح المتحدث باسم التحالف العقيد تركي المالكي إن "المغالطات والاتهامات الموجهة للتحالف في تقرير لجنة الخبراء الدوليين ليست سوى استمرار للمغالطات والاتهامات الواردة في تقريره السابق لعام 2018م حيث سبق للتحالف أن نبه إلى المسائل المتعلقة بمنهجية التقرير واعتماد فريق الخبراء على معلومات مضللة قدمت من أطراف ثالثة مجهولة لم يتم التحقق منها".

 

وزعم المالكي أن التقرير استند على ادعاءات وردت في تقارير بعض المنظمات غير الحكومية التي لم يتم توثيقها أو التأكد من صحتها وكذلك ما تنشره وسائل الإعلام، الأمر الذي أفقد التقرير الموضوعية والحيادية.

 

 وأشار إلى أن تقرير فريق الخبراء الدوليين استند على افتراضات لوقائع وادعاءات ومزاعم بوجود انتهاكات لأحكام القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان منسوبة لدول التحالف ليس لها أي أساس من الصحة.

 

ولفت إلى أن المراجعة الأولية للتقرير كشفت أنه يقوم على عدد من الافتراضات غير الصحيحة من قبل فريق الخبراء مشيرا إلى إن التحالف سيقوم في وقت لاحق بتقديم رد قانوني مفصل على ما اشتمل عليه التقرير
 

وأكد أن تحالف دعم الشرعية في اليمن ملتزم بشكل كامل بأن تكون عملياته العسكرية متوافقة مع قواعد القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الانسان.




للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1801
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©