الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / الكويت تنفي تصريحات منسوبة لوزير الدفاع حول وجود أزمة مع العراق
الكويت تنفي تصريحات منسوبة لوزير الدفاع حول وجود أزمة مع العراق
الأحد, 08 سبتمبر, 2019 02:23:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الكويت تنفي تصريحات منسوبة لوزير الدفاع حول وجود أزمة مع العراق

*يمن برس - متابعات

نفت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي، السبت، تصريحات منسوبة للنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، ووزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح، بشأن وجود أزمة بين بلاده والعراق وفق ما أوردته وكالة الأنباء الكويتية ”كونا“.

وكانت بعض الحسابات على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، قد تداولت تغريدات وتصريحات مزعومة نسبتها إلى الشيخ ناصر عن ”وجود أزمة في العلاقات بين الكويت والعراق على خلفية موضوع بناء منصة بحرية في منطقة فشت العيج“.

وقالت رئاسة أركان الجيش الكويتي، في بيان صحفي، إن ”الشيخ ناصر يؤكد عمق العلاقات الودية والمتجذرة بين البلدين الشقيقين، واستمرار تعاونهما في جميع المجالات لاسيما ما يتعلق منها في المجال العسكري وحرص الطرفين على تعزيز?ا“.

وأكدت ”احتفاظها بحقها القانوني ضد مروجي الأخبار والشائعات غير الصحيحة بهدف زرع بذور الفتنة والتفرقة والتشكيك بعمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين“.

ودعت رئاسة أركان الجيش الكويتي ”مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي إلى عدم الالتفات لمثل ?ذه الأخبار مجهولة المصدر وإلى تحري الدقة في التعامل معها“.

وأثار بناء منصة بحرية كويتية في منطقة ”فشت العيج“ البحرية احتجاج العراق، بينما أكدت الكويت أن بناءها ”حق سيادي“ للبلاد باعتبارها تقع في المياه الإقليمية لها.

و“فيشت العيج“ هي منطقة صغيرة قرب الحدود البحرية بين البلدين؛ حيث تقول الكويت إنها تقع داخل مياهها الإقليمية، لكن العراق يرى أنها موجودة على حدود بحرية لم يتم الاتفاق على عائديتها بعد.

وجاء التوتر، في وقت تشهد فيه العلاقات الثنائية بين البلدين زخمًا يدفعها قدمًا إلى الأمام، وتوج في الفترة الأخيرة بزيارات متبادلة بين مسؤولين رفيعي المستوى في البلدين




للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
257
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©