الصفحة الرئيسية / طب وصحة / كبار السن لايمكنهم تناول 8 أطعمة
كبار السن لايمكنهم تناول 8 أطعمة
الأحد, 08 سبتمبر, 2019 05:48:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
كبار السن لايمكنهم تناول 8 أطعمة

*يمن برس -

تؤثر الأطعمة والمشروبات التي يتناولها الإنسان على صحته بشكل عام، وتتفاعل المركبات الكيميائية الموجودة فيهما في بعض الأحيان مع الأدوية أو مع المناعة الذاتية للجسم، وهو ما قد يؤثر على الصحة العامة.

ويقول خبراء الصحة إن هناك عدة أطعمة ينبغي على الشخص تجنبها مع التقدم في السن، ويستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي 10 أطعمة ومشروبات يجب على الشخص تجنب تناولها مع التقدم في العمر

يقول أخصائيو التغذية إن الجريب فروت قد يتفاعل مع أدوية ضغط الدم، والأرق، والقلق ويؤدي لتأثيرات سلبية على صحة الشخص، لذا ينصحون بتجنب الجريب فروت مع التقدم في العمر وتناول عصائر الفواكه الحمضية الأخرى مثل الليمون.

بالرغم من احتوائها على الألياف الغذائية والفيتامينات فإن الخضروات النيئة قد لا تكون طعامًا مناسبًا لكبار السن الذين يعانون من مشكلات في الأسنان، وينصح الخبراء بطهي الخضروات أو تناولها مهروسة للاستفادة من قيمتها الغذائية.

يعتبر الفول مصدرًا جيدًا للحديد والبروتين، والألياف الغذائية لكن مع التقدم في السن يؤدي تناول الفول إلى الإصابة بالانتفاخ بسبب مشكلات الهضم، وينصح الأطباء بالتغلب على هذه المشكلة عبر تناول وجبات صغيرة منه خلال الأسبوع للاستفادة من العناصر الغذائية الموجودة فيه.

يؤدي تناول الكحول إلى انخفاض سكر الدم للمصابين بداء السكري، وارتفاع ضغط الدم، واضطراب النوم للأشخاص العاديين، لذا ينصح الأطباء بالتوقف عن تناوله.

تسبب منتجات الألبان في بعض الأحيان مشكلات في الهضم خاصة لكبار السن، وينصح خبراء التغذية بتناول الزبادي والجبن قليل الدسم للحصول على الكالسيوم والبروتين، موضحين أنها خيارات صحية وآمنة لجميع الأشخاص.

المشروبات التي تحتوي على الكافيين بشكل عام تؤثر على معدل ضربات القلق، وقد تؤدي للشعور بالقلق والتوتر وينصح أخصائيو التغذية باستبدالها بالماء أو شاي الأعشاب منزوع الكافيين


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
291
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©