الخميس ، ٢٠ فبراير ٢٠٢٠ ساعة ٠٦:٣٥ مساءً
بيان هام من لجنة التنسيق المشتركة بالحديدة

بيان هام من لجنة التنسيق المشتركة بالحديدة

أصدرت لجنة تنسيق إعادة الانتشار بالحديدة، الاثنين، بياناً مشتركاً للاجتماع المشترك السادس الذي عقد على متن سفينة أممية قبالة سواحل الحديدة.

وقال البيان "عقد أعضاء لجنة تنسيق إعادة الانتشار (RCC) اجتماعهم المشترك السادس في الفترة من 8 إلى 9 أيلول / سبتمبر على متن سفينة الأمم المتحدة في المياه المفتوحة قبالة الحديدة".

وأضاف البيان، "تأكيداً لإلتزامهم بإتفاقية الحديدة، قامت لجنة تنسيق إعادة الانتشار بتفعيل آلية التهدئة وتعزيز وقف إطلاق النار التي تم الاتفاق عليها في الاجتماع السابق للجنة خلال شهر يوليو الماضي، وبناءً عليه تم إنشاء وتشغيل مركز العمليات المشتركة في مقر البعثة في الحديدة يضم ضباط ارتباط وتنسيق من الطرفين بالإضافة إلى ضباط وتنسيق من بعثة الأمم المتحدة".

وتابع: "سيعمل مركز العمليات المشتركة على الحد من التصعيد ومعالجة الحوادث في الميدان من خلال الاتصال المباشر مع ضباط الارتباط الميدانيين المنتشرين على جبهات محافظة الحديدة".

 وقرر أعضاء لجنة تنسيق إعادة الانتشار بالحديدة نشر فرق مراقبة في أربعة مواقع على الخطوط الأمامية لمدينة الحديدة كخطوة أولى من أجل تثبيت وقف إطلاق النار والحد من المعاناة والإصابات بين السكان المدنيين.

ويأتي البيان عقب اندلاع اشتباكات عنيفة فجر اليوم في المدينة ومقتل مدني وجرح 10 آخرين جراء انفجار مخزن أسلحة للحوثيين وسط حي سكني في شارع جيزان جنوب الحديدة.

الخبر التالي : طلاب الإعلام في جامعة تعز يزيلون آثار حرب المليشيا من كلية الآداب 

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 600.00 598.00
ريال سعودي 158.00 157.00
درهم إماراتي 179.50 177.00
الحكومة ترفع حالة الجاهزية من الرياض والقاهرة.. رشاد السامعي