الصفحة الرئيسية / شؤون محلية /  شاهد بالصور : بحجة المجلس الانتقالي والانفصال .. لصوص محترفون يسرقون ملايين الدولارات بين مأرب وشبوة
 شاهد بالصور : بحجة المجلس الانتقالي والانفصال .. لصوص محترفون يسرقون ملايين الدولارات بين مأرب وشبوة
الخميس, 12 سبتمبر, 2019 08:14:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
 شاهد بالصور : بحجة المجلس الانتقالي والانفصال .. لصوص محترفون يسرقون ملايين الدولارات بين مأرب وشبوة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - خاص
  استغل لصوص نفط محترفون، الحالة الأمنية في محافظة شبوة، جنوب شرق البلاد، ليواصلوا صباح الأمس سرقة النفط الخام، من أحدى القطاعات النفطية لشركة صافر الذي يقع بين مأرب وشبوة.

وقال مهندسون في الموقع التابع لشركة صافر  لـ"يمن برس" أن  لصوصا مسلحين على متن عدة سيارات وشاحنة  قدموا صباح ألامس الى بئر الدستور 3 الموجود على الحدود السابقة بين المحافظات الجنوبية والشمالية في مأرب وشبوة، معلنين استعادتها لصالح دولة الجنوب العربي.

وأضاف المهندسون أن المسلحين استغلوا تحليق طائرة على مستوى منخفض، بحجة انها تابعة لطيران الإماراتي وأنه يساندهم جويا في استعادة البئر النفطي الذي يقع بين مجموعة ثلاث أبار نفطيه في المكان.

وأشار العاملون في الموقع، أنه كشف أمر اللصوص هذه المرة ولم تنطلي حيلتهم، فيما يضيفوا بأن هذه المجاميع تعتبر مجاميع ولصوص نفط محترفون يمتلكون مهندسين وادوات تكرير مصغرة .

وتابع العاملون " أن هذه عصابة مكونه من عدد كبير من الأشخاص بتخصصات مختلفة، بعضهم غير يمني، ويمتلكون كل المعلومات والمعدات اللازمة لمد الانابيب وقطعها وشبكها وشفط النفط والتعبئة وزمن تشغيل البئر وإغلاقه.

وقال العاملون أن العصابة تمكنت من استخراج وسرقة – وفق تقديرهم- نفط بملايين الدولارات طوال الفترة الماضية، من خلال سرقته من انبوب مدفون تم مده بطريقة ملتوية وبمساعدة من داخل الموقع إلى مسافة بعيدة عن البئر، ومنه يتم تعبئة القاطرات التي تواجدت في المنطقة منذ ثلاثة اشهر تقريبا وتشكل نقطة استغراب وريبة لدى المهندسين والعاملين هناك بحسب قولهم.


 
يمن برس -  شاهد بالصور : بحجة المجلس الانتقالي والانفصال .. لصوص محترفون يسرقون ملايين الدولارات بين مأرب وشبوة



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2069
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©