الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / وكالة يمنية : تكشف عن أسماء قياديين حوثيين مسؤولين عن اختطاف الفتيات وتعذيبهن وانتهاك أعراضهن في سجون سرية
وكالة يمنية : تكشف عن أسماء قياديين حوثيين مسؤولين عن اختطاف الفتيات وتعذيبهن وانتهاك أعراضهن في سجون سرية
السبت, 14 سبتمبر, 2019 12:22:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مختطفة - ارشيف
مختطفة - ارشيف

*يمن برس - متابعات - وكالة خبر
كشفت مصادر أمنية عن أسماء قياديين من ميليشيات الحوثي مسؤولين عن اختطاف وتعذيب والاعتداء على عدد كبير من الفتيات المعتقلات في سجون البحث الجنائي ومعتقلات سرية أخرى في صنعاء.
 
وقالت مصادر لوكالة خبر، إن المدعوين أبو صقر وأبو فاطمة وأبو حرب هم أبرز الشخصيات الحوثية المسؤولة في سجن البحث الجنائي بالعاصمة صنعاء عن اختطاف واعتقال المئات من الفتيات اليمنيات وإخفائهن قسرياً وتعذيبهن لفظياً وجسدياً وانتهاك اعراضهن بالقوة.
 
وأكدت المصادر أن المدعو أبو حرب يقوم بانتقاء الفتيات وخاصة الصغيرات ونقلهن لمدة يومين من سجن البحث الجنائي إلى فلة خاصة في شارع الخمسين - ارتل والاعتداء عليهن برفقه مشرفين وقيادات حوثية آخرين.
 
وتزايدت الانتهاكات والاختطافات التي تقوم بها المليشيات الحوثية بحق الفتيات في مختلف مناطق سيطرتها، وبشكل خاص بالعاصمة صنعاء حيث تقوم باعتقالهن بدون مسوغ قانوني لأشهر طويلة وبعضهن لسنوات وتخفيهن عن أهاليهن في سجونها أو سجون سرية مستحدثة بعد تلفقيها لهن تهماً كيدية كاذبة من ضمنها "الدعارة".
 
وأشارت المصادر إلى أن الكثير من المعتقلات انتهكت كرامتهن وأعراضهن وانتحر بعضهن إثر تعرضهن للتعذيب والاعتداءت الجنسية في سجون الحوثيين وفللهم الخاصة، وسط تجاهل مريب للأمم المتحدة والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان التابعة لها.
 
وذكرت منظمة حقوقية "أن ما يزيد عن ألفي معتقلة يقبعن في معتقلات المليشيات الحوثية في صنعاء ممن اعترضن على سياسة القمع والإرهاب وعبرن عن مواقفهن بالطرق السلمية ومنها حرية الرأي والتعبير التي أصبحت جريمة في نظر هذه الميليشيا الإرهابية، بعد مراقبتهن في الأماكن العامة والخاصة واستدراجهن باتصالات هاتفية عبر من تسمى بالزينبيات وفور الالتقاء بهن باشروهن بالضرب بالعصي الكهربائية ثم أخذوهن جبراً إلى معتقلات الحوثي ليتم تعذيبهن بطرق وحشية ومحاولة انتزاع اعترافات بالقوة، بالإضافة إلى نهب ممتلكاتهن الشخصية".
 
وطالبت المصادر المنظمات الدولية والإقليمية والمحلية بسرعة التحرك للضغط على الميليشيات من أجل الإفراج عن المعتقلات والقبض على الجناة وإحالتهم للتحقيق والمحاكمة.
 
وحملت المصادر ميليشيا الحوثي الإرهابية المسؤولية الكاملة على سلامة المعتقلات وذويهن وما قد يلحقهن من ضرر أو إيذاء بدني أو معنوي أو نفسي.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1735
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©