الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / مقاتلات سعودية تقصف مواقع إيرانية
مقاتلات سعودية تقصف مواقع إيرانية
الخميس, 19 سبتمبر, 2019 05:59:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مقاتلات سعودية تقصف مواقع إيرانية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - RT

نقلت وسائل إعلام سعودية عن مصادر، قولها إن السعودية شاركت في قصف مواقع إيرانية في البوكمال السورية، في رسالة تحذيرية بعد "هجوم أرامكو"، لكن مصادر سعودية نفت تنفيذ تلك الغارات.

وقال موقع "إنديبندنت عربية" إن مصدرا غربيا رفض الكشف عن هويته، كشف أن مقاتلات تابعة لسلاح الجوي السعودي شاركت في استهداف مواقع مجموعات إيرانية في منطقة البوكمال السورية الحدودية مع العراق، مشيرا إلى أن مشاركة طائرات سعودية في ضرب تجمعات إيرانية في المنطقة التي تهيمن عليها إيران، على الحدود بين العراق وسوريا "تأتي ضمن نشاط التحالف الدولي للحرب على الإرهاب، والذي يعمل في الآونة الأخيرة ليس فقط على استهداف (داعش) وما تبقى منه، وإنما أيضا على استهداف الجماعات المصنفة إرهابية"، وفق تعبيره.

وأوضح المصدر الغربي، أن المشاركة السعودية "رسالة تحذيرية بعد الهجمات على منشآت نفطية حيوية في منطقة بقيق وهجرة خريص السعوديتين"، والتي اتهمت طهران بالمسؤولية عنها.

من جهة أخرى، نفت مصادر سعودية للموقع عينه هذه المعلومات، مؤكدة أنها غير صحيحة من دون تقديم المزيد من التفاصيل.

وبينما أفادت معلومات بأن طائرات مجهولة الهوية شنت مساء الأربعاء، غارات عدة على مدينة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي، نفى مصدر أمني عراقي لـ RT  اليوم الخميس، تعرض منطقة البوكمال لقصف جوي خلال اليومين الماضيين، وقال إن منطقة البوكمال لم تشهد أي عمليات قصف خلال اليومين الماضيين، ولم يكن هناك أي توتر أمني فيها، رغم ما حدث في السعودية وانتشار معلومات عن قيام طيران سعودي بقصف مواقع تابعة لفصائل موالية لإيران".


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1832
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©