الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / الرئاسة المصرية تصدر هذا البيان الهام
الرئاسة المصرية تصدر هذا البيان الهام
الأحد, 22 سبتمبر, 2019 09:05:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الرئاسة المصرية تصدر هذا البيان الهام
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات

دعت الرئاسة المصرية، الأحد، لعدم الاستناد لمنصات التواصل كمصادر للأخبار والتقارير خشية ”الانفلات والفوضى، والفبركة“.

جاء ذلك حسب بيان للهيئة العامة للاستعلامات التابعة للرئاسة المصرية بشأن ما تم بثه عن الأحداث الأخيرة التي شهدتها البلاد الجمعة.

ونقلت قنوات معارضة بالخارج ونشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي، الجمعة، مقاطع فيديو لاحتجاجات الجمعة، هتفت ضد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي.

وهذا أول تعليق لمؤسسة رسمية بالبلاد منذ أحداث الجمعة، وأوضحت الهيئة المسؤولة عن الإعلام الأجنبي في مصر في البيان ذاته أنها ”تابعت باهتمام مابثته ونشرته وسائل الإعلام العالمية من خلال مراسليها المعتمدين في القاهرة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية“.

وتابعت: ”في ضوء هذا تذكر المراسلين وكافة وسائل الإعلام مجددًا بأهمية الالتزام بالقواعد المهنية المتعارف عليها عالميًّا للصحافة والإعلام“.

ومن أبرز تلك القواعد، التي تحدثت عنها الهيئة ”عدم النشر عن وقائع إلا ما يشاهده المراسلون بأنفسهم أو من مصادرهم المعلومة والمذكورة وذات المصداقية، والتي تتأكد من مصدرين آخرين موثوقين شاهدا الوقائع جميعًا بأعينهما“.

كما دعت إلى ”عدم الاعتماد على وسائل التواصل الاجتماعي كمصادر للأخبار والتقارير، خاصة مع حالة هذه الوسائل من الانفلات والفوضى، وتزييف الحسابات، والفبركة“.

وقالت إن تلك الوسائل ”على نحو يختلف عما هو موجود في الدول المتقدمة، التي لا تسمح باللجوء إلى هذه المصادر إلا بضوابط شديدة ومراحل عديدة من التيقن“.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
7222
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©