الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / مساعٍ إماراتية لتكرار تجربة انتقالي اليمن في دولة عربية أخرى
مساعٍ إماراتية لتكرار تجربة انتقالي اليمن في دولة عربية أخرى
الإثنين, 23 سبتمبر, 2019 08:24:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
محمد الجزولي
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
محمد الجزولي

*يمن برس - متابعات
كشف سياسي سوداني عن مساعٍ تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة، لاستنساخ وتكرار تجربة المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن في جمهورية السودان.

وقال رئيس حزب دولة القانون والتنمية السوداني محمد الجزولي في تغريدة على "تويتر" إن مسيرات خرجت في شرق البلاد تطالب بالانفصال عقب تحركات زعيم قبلي تدعمه الإمارات هناك.

وأضاف الجزولي أن الزعيم القبلي شهد في العاصمة الإريترية أسمرا مؤخراً تخرج مجندين من أفراد قبيلته، ثم سافر بعدها بجواز إريتري إلى أبو ظبي وما زال هناك، وخرجت بعدها مسيرات تطالب بالانفصال في منطقته.

واستطرد متسائلاً "ماذا تدبر الإمارات في شرق السودان وهل يدرك عملاؤها في الخرطوم ذل؟".

وتدعم أبو ظبي تشكيلات عسكرية انشأتها وسلحتها في اليمن خارج إطار مؤسسات الدولة ولا تأتمر للحكومة الشرعية المعترف بهادولياً.

وفي يناير 2018 نفذت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا محاولة انقلاب عسكري فاشلة ضد الحكومة اليمنية الشرعية في عدن راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى.

إلا أن قوات المجلس الانتقالي الجنوبي الانفصالي، تمكنت في العاشر من أغسطس الفائت من إحكام سيطرتها على كامل مدينة عدن مسنودة باليات عسكرية إماراتية بعد اشتباكات عنيفة مع قوات الحكومة اليمنية، استمرت أربعة أيام أسفرت عن مقتل 40 شخصاً وإصابة 260 آخرين، وفقاً للأمم المتحدة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
531
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©