الثلاثاء ، ٠٢ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٠٤:٥٧ صباحاً
راجح بادي

بادي : إعلان الحوثيين وقف استهداف السعودية جاء بإيعاز من طرف دولي أو أممي

قال المتحدث باسم الحكومة الشرعية راجح بادي إن إعلان جماعة الحوثيين وقف استهداف السعودية جاء بإيعاز من طرف دولي أو جهة أممية لتحقيق بعض الأهداف التكتيكية، واصفة هذا الإعلان بـ "الفقاعة".

وأضاف بادي في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط" السعودية نشرته في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، "يبدو أن هناك طرفاً دولياً أو جهة أممية نصحت الحوثيين بإطلاق هذه الفقاعة أو المبادرة، لتحقيق بعض الأهداف التكتيكية لهذه الجهة"، دون مزيد من التفاصيل.

وتابع "كما يعلم الجميع، هذه ليست المرة الأولى التي يطلق الحوثيون فيها مثل هذه الفقاعات. الحركة الحوثية منذ نشأتها وأقوالها ووعودها تخالف أعمالها وجرائمها".

ومضى متحدث الحكومة قائلاً  "الأيام القادمة كفيلة بإلحاق هذه المبادرة بسجل الأكاذيب الحوثية الطويل، وقائمة التعهدات والاتفاقيات التي وقعتها ولم تلتزم بواحدة منها إطلاقاً".

وأعلنت جماعة الحوثيين الجمعة الماضية، أنها ستتوقف عن شن الهجمات على السعودية، وطالبت الرياض بإعلان مماثل.

وقال القيادي مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين، في خطاب متلفز في الذكرى السنوية الخامسة لسيطرة الجماعة، على العاصمة صنعاء في 21 سبتمبر 2014، "نعلن عن وقف استهداف أراضي المملكة العربية السعودية بالطيران المسير والصواريخ الباليستية والمجنحة وكافة أشكال الاستهداف وننتظر رد التحية بمثلها أو أحسن منها".

الخبر التالي : وزير الخارجية يلتقي غوتريش والاخير يشدد على اهمية تحقيق السلام والالتزام بتنفيذ اتفاق ستوكهولم

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 703.00 699.00
ريال سعودي 184.00 183.00
كورونا واستغلال الازمات