الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / ابناء عدن يستيقظون على هذه المفاجئة !
ابناء عدن يستيقظون على هذه المفاجئة !
السبت, 28 سبتمبر, 2019 01:44:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
ابناء عدن يستيقظون على هذه المفاجئة !
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات

شهدت العاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن والتي تخضع حاليا لسيطرة المجلس الانتقالي الممول من الامارات صور عملاقة للملك سلمان بن عبدالعزيز .

وتأتي هذه الصور - التي أشارت إلى تسمية اهم واكبر شوارع العاصمة المؤقتة -  كتعبير من أبناء اليمن للملك الذي يحظى بمكانة كبيرة في قلوب اليمنيين وتزامن رفعها مع احتفالات المملكة باليوم الوطني 89 لقيام دولة السعودية .

وخلال الساعات القليلة الماضية أعلنت المملكة العربية السعودية عن منحها 500 مليون دولار أمريكي دعماً لجهود الأمم المتحدة في اليمن.

وقال وزير الخارجية السعودي الجبير خلال مؤتمر صحفي في الأمم المتحدة حضره مارك لوكوك، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ.

مضيفا بأن هذا التبرع هو أحدث مساهمة للسعودية في المساعدات إلى اليمن والتي وصلت منذ بداية الأحداث إلى أكثر من 14 مليار دولار. مؤكداً أنها تأتي ضمن إطار المساهمة في المساعدات الإنسانية التي تقدمها مختلف المنظمات الأممية لليمن.

وأشار الجبير إلى رغبة بلاده بالاستمرار بالتعاون في مجال المساعدات مع هذه المنظمات للحد من الأزمة الإنسانية التي وحسب تعبير الجبير يمكنها أن "تخفف معاناة الأخوة اليمنيين".

من جهته قال لوكوك إنه: "في الوقت الحالي، تصل مساعداتنا إلى 11 مليون شخص والتي لولاها لكان موت ملايين من الأشخاص في اليمن محتماً." هذا و أشاد لوكوك بما سماه "سخاء الدول المانحة" وعلى رأسهم السعودية التي وجه لها الشكر.

وكان الصراع في اليمن منذ خمسة اعوام قد اودى بحياة الاف من المدنين والعسكريين في اكثر من محافظة يمنية.

 




للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1000
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©