الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / هذا ما اعلنت عنة مليشيات الحوثي اليوم
هذا ما اعلنت عنة مليشيات الحوثي اليوم
السبت, 28 سبتمبر, 2019 06:33:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
هذا ما اعلنت عنة مليشيات الحوثي اليوم
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعة خاصة

أعلنتمليشيات الحوثي الانقلابية  اليوم السبت عن تنفيذ عملية عسكرية كبرى ضد الجيش السعودي سيطرة فيها على ثلاثة ألوية عسكريةْ وآلاف الأسرى بينهم مئات من الجنود والضباط السعوديين.
وتحدث المتحدث العسكري للمليشيات  يحيى سريع، على قناة المسيرة عن إطلاقَ عمليةِ عسكرية واسعة ونوعية ضد الجيش السعودي في محور نجران أطلق عليها "نصرٌ من اللهِ"، مشيرا إلى أنها تُعَدُ أكبرَ عمليةِ إستدراجٍ لقواتِ العدوِ منذ بَدءِ العُدوانِ حسب توصيفه. 
 وأضاف أن "العملية استمرتْ لعدةِ أشهرَ وتكبدَ فيها العدوُ حتى اللحظةِ خسائرَ كبيرةً جداً في العتادِ والأرواحِ".
 
وأوضح أن ثلاثةْ ألويةْ عسكريةْ من قواتِ العدوِّ حسب توصيفه، سقطت بكاملِ عتادِها العسكري ومعظمِ أفرادِها وقادتِها، مشيرا إلى وقوعُ آلافٍ من قواتِ العدوِّ في الأسرِ ومصرَعُ وإصابةُ المئات.
 
ولفت إلى أن من بينِ الأسرى أعدادٌ كبيرةٌ من قادةِ وضباطِ وجنودِ الجيشِ السعودي.
 
وأضاف سريع "بعدَ مرورِ 72 ساعةً من بَدءِ العمليةِ قامت ما يعرف بالقوات الجيش واللجان الشعبية بإطباقِ الحصارِ على قوات العدوِّ المكونة من ثلاثةَ ألويةٍ عسكرية مع فصيلٍ من الجيشِ السعوديِّ وتم تدميرُها وكسرُها وأسرُها افرادها بالكاملِ مشيرا إلى أنه تم تحريرُ مئاتِ الكيلومتراتِ طولا وعرضا ضمنَ مسرحِ العمليات.
 
ونوه إلى أنه تم التعاملُ مع كافةِ الأسرى وفقِ مبادِئِ الدينِ والعاداتِ والتقاليدِ اليمنيةِ كما عملت قواتهم على تأمين الاسرى من الغاراتِ الانتقامية لطيرانِ التحالف.
 
وأردف نطمئن كلّ أهالي الأسرى من مختلفِ الجنسياتِ بأننا سنتخذ المزيدَ من الإجراءاتِ اللازمةِ لحمايتِهم من استهداف الطيرانِ الحربيِّ المعادي وسنتعاملُ معَهم بطريقةٍ إنسانيةٍ وصولاً إلى صفقةِ تبادُلٍ شاملةٍ مع العدوِّ وأدواتهِ من الخونة والمخدوعين.
 
وبين سريع أن عدة وَحَداتِ متخصصةٍ مما يعرف بقوات الجيش واللجان الشعبية شاركت في مسرحِ العملياتِ بمهامَّ مختلفةٍ وضمنَ نطاقاتٍ جغرافيةٍ أوسعَ في إطارِ دعمِ وإسنادِ العمليةِ العسكريةِ وعلى رأسِ تلك الوَحَداتِ القوةُ الصاروخيةُ و سلاحُ الجوِ المسيرِ إضافةً إلى قواتِ الدفاعِ الجوي والقواتُ البريةُ بوَحَداتِها المختلفة.
 
وأشار إلى أن ما يعرف بالجيش واللجان الشعبية تواصل تنفيذَ مراحلِ العمليةِ المختلفةِ وفقَ الخطةِ المرسومةِ، لافتا إلى أنه سيعلن في مؤتمراتٍ لاحقةٍ نتائجَ وتفاصيلَ العمليةِ بمراحلِها المختلفةِ خلال الأيامِ القادمة.
 
 


 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
667
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©