الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / لماذا قطع الحوثيون الانترنت على هذه المحافظات ؟
لماذا قطع الحوثيون الانترنت على هذه المحافظات ؟
السبت, 28 سبتمبر, 2019 08:13:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
لماذا قطع الحوثيون الانترنت على هذه المحافظات ؟

*يمن برس - متابعة خاصة

افاد سكان في عدد من مديريات صعدة إن الحوثيين قطعوا شبكة الانترنت عن مناطقهم الأيام الأخيرة.واكد سكان محليون بعدم معرفة ألاسباب لإقدام الحوثيين على هذه الخطوة، ويبرر بعض الحوثيين للمواطنين هذه الخطوة بحجة " حماية المجتمع من الانحرافات الأخلاقية". إلا أن المواطنين اليمنيين بات جميعهم يعلمون أن الحوثيين يسارعون لقطع خدمة الانترنت عن المناطق الساخنة التي تحدث فيها اشتباكات أو معارك ومواجهات مصيرية مع قوات الجيش الوطني أو المقاومة الشعبية الوطنية كما حدث من قبل في مدينة الحديدة ومديرياتها الجنوبية، وكما حدث في منطقة حجور بحجة، وغيرها ، لمنع نقل انكسارات المليشيا أو انتهاكاتها أو نقل تحركاتها وتعزيزاتها ، كما أن المليشيا نفسها أحيانا لا تخفي ذلك بالتصريح بأن قطعها لخدمة الإنترنت أحيانا يأتي من أجل ما تسميه بـ "الاحتياطات الأمنية".ويتعذر، منذ أيام، على سكان مديريات حيدان، ساقين، رازح، منبه، قطابر، وباقم، الوصول الى شبكه النت وتصفح المواقع الإلكترونية، وكذلك استخدام الفيس بوك والواتساب.وتعاني اغلب مديريات صعده من انقطاعات متكرره لشبكة الاتصالات كاملة يقوم بها الحوثيون بمبررات واهية، غير أن الاجراء الأخير المتعلق بقطع الأنترنت أثار سخطاً واسعاً في أوساط سكان هذه المديريات.

الجدير بالذكر أن الحوثيين اتخذوا من محافظة صعدة معقلا لهم؛ حيث بدأوا منها تمردهم وصولاً إلى الانقلاب، كما يعيش سكان المحافظة تحت قبضتهم الأمنية شديدة الاستبداد والبطش.




للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
708
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©