الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / وزير في الشرعية: تمرد الانتقالي الحق ضررا بالدولة اليمنية بشكل عام
وزير في الشرعية: تمرد الانتقالي الحق ضررا بالدولة اليمنية بشكل عام
الأحد, 29 سبتمبر, 2019 06:07:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الوزير دماج
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
الوزير دماج

*يمن برس - متابعات

أكد وزير الثقافة مروان دماج، أن التمرد الأخير -الذي قام به "الانتقالي" المدعوم إماراتياً- في العاصمة المؤقتة عدن لم يقتصر ضرره على الحكومة الشرعية فقط ، ولكنه الحق ضررا بالدولة بشكل عام ، إضافة إلى تضرر المملكة العربية السعودية الشقيقة، بشكل مباشر من هذا التمرد .

وأوضح وزير الثقافة، أن الحكومة خلال الشهور القليلة الماضية التي شهدت هدوءاً نسبياً في عدن، كانت في طريقها إلى إعادة بناء الدولة وتفعيل مؤسساتها ، ونجحت رغم قصر الفترة في قطع خطوات كبيرة في ذلك ، تمثلت في انتظام تسليم المرتبات وكسب ثقة المنظمات والجهات الدولية واستقبال سفراء الدول الخمس والبنك الدولي ، إلا أن التمرد الذي شهدته مدينة عدن أوقف كل ذلك .

ونوه الوزير دماج - في سياق حوار خاص على قناة اليمن الفضائية- : إلى "أن سبب إطالة أمد الحرب في اليمن يعود إلى سعي بعض الاطراف لتقويض الشرعية واستنزافها وعدم تمكينها من ممارسة مهامها . مضيفاً "أن ذات السبب ايضا حال دون أن تصبح المحافظات المحررة مناطق آمنة لاستقطاب كل اليمنيين ، وان تكون منطلقا لتحرير بقية المحافظات" .


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
369
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©