الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / أكثر من 82 ألف سائح أجنبي يزورون حضرموت هذا العام
أكثر من 82 ألف سائح أجنبي يزورون حضرموت هذا العام
الإثنين, 30 سبتمبر, 2019 11:39:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
أكثر من 82 ألف سائح أجنبي يزورون حضرموت هذا العام
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات

قال مدير عام مكتب السياحة في محافظة حضرموت، علي محمد السقاف، إن الحركة السياحية في المحافظة زادت هذا العام بشكل كبير.

وأوضح السقاف "أن عدد السياح الأجانب والخليجيين هذا العام 2019م، زاد بنسبة 42%، مؤكداً أن عدد السياح بلغ 82 ألفاً و465 سائحاً، فيما كان عددهم، العام 2018م، 57 ألفاً و977 سائحاً".

ولفت إلى أن عدد أيام إقامة السياح في حضرموت (شرق اليمن)، هذا العام، زادت عن العام الماضي، بنسبة 35% وفقاً لموقع المشاهد.

وأكد السقاف "أن المنشآت السياحية في حضرموت وصل عددها حتى أغسطس الماضي، 116 منشأة، منها 56 فندقية وشققاً مفروشة، منها 4 فنادق 3 نجوم، و5 فنادق نجمتين، و18 فندقاً نجمة. مضيفا أن هناك 29 فندقاً مصنفاً حسب الدرجات “الأولى والثانية والثالثة” بسعة سريرية تبلغ 2296 سريراً، وبطاقم عامل يبلغ 340".

وأشار إلى أن مالك فندق “قصر الحوطة”، وهو الفندق الوحيد المرخص بدرجة 4 نجوم، يعتزم إعادة فتحه الشهر القادم، بعد أن ظل مغلقاً منذ العام 2012م.
وأضاف أن عدد المنشآت السياحية الخدمية بلغ هذا العام 47 منشأة، منها مطاعم سياحية ومرافق خدمية أخرى، من هذه المرافق 13 حديقة ومنتزهاً، وألعاب ترفيهية.

وعزا السقاف سبب الانتعاش السياحي في حضرموت، إلى العمل في المنفذ الجوي الثاني في اليمن بعد مطار عدن، وهو مطار سيئون الدولي، وهو المنفذ الجوي الذي لم يتوقف طوال فترة الحرب في اليمن ، وكان له دور مهم في ازدياد النشاط السياحي في وادي حضرموت، وبخاصة مدينة سيئون حسب تعبير السقاف .




للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1062
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©