الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / دعوة لتشكيل مجلس اقتصادي في مأرب
دعوة لتشكيل مجلس اقتصادي في مأرب
الثلاثاء, 01 أكتوبر, 2019 10:08:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
دعوة لتشكيل مجلس اقتصادي  في مأرب

*يمن برس - خاص

نظم مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي بالتعاون مع فريق الاصلاحات الاقتصاديه حلقة نقاشيه بمحافظة مأرب حول "الواقع الاقتصادي لمحافظة مأرب التحديات والفرص والرؤى”،.


وأكد وكيل محافظة مأرب عبد ربه مفتاح دعم السلطة المحلية لمقتر قد.   مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي لتشكيل مجلس اقتصادي في مأرب بالشراكة بين السلطة المحلية والقطاع الخاص.

وأضاف مفتاح  أن الرؤى الاقتصادية المستقبلية التي تقدم للسلطة المحلية سوف تساعدها على وضع الحلول المناسبة، واستغلال المقومات الاقتصادية التى تتمتع بها المحافظة وتسهم في تشجيع الاستثمار.

واعتبر مفتاح مايقوم به مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي من أنشطة وفعاليات اقتصادية تسهم بشكل مباشر فى دعم خطط التنمية في المحافظة.

وفي ذات السياق أبدي مدير الغرفة التجارية والصناعية في محافظة مأرب عبد الحق منيف عن استعداد الغرفة التجارية استعداد الغرفة في التعاون لتشكيل المجلس الاقتصادي في مأرب، معتبراً أن تشكيل المجلس سوف يكون له دور في توحيد جهود السلطة المحلية والقطاع الخاص في تحقيق التنمية الاقتصادية في المحافظة.

ولفت منيف إلى أن الدراسة التي تم مناقشتها في الحلقة النقاشية التي نظمها الإعلام الاقتصادي تغطي النقص في الدراسات التي تهتم بالواقع الاقتصادي، وهو ما يبحث عنه المستثمرون قبل البدء في أي مشروع .

ووصف رئيس مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي مصطفى نصر تبني وكيل محافظة مأرب لمقترح المركز بشأن تشكيل مجلس اقتصادي للشراكة بين السلطة المحلية والقطاع الخاص بأنها خطوة إيجابية، وتعبر عن إدارك أهمية العمل المشترك بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص، للنهوض بالوضع الاقتصادي في مأرب.

وقال نصر “نحن كمركز متخصص نعمل في الكثير من المحافظات لتعزيز قيم الشراكة بما يخفف من الآثار الاقتصادية للحرب، ووضع الرؤى والتصورات الهادفة التي من شأنها تحقيق التعافي الاقتصادي”.

وأوضح نصر أنه ورغم حالة الانهيار الاقتصادي الكبير الذي شهده البلد جراء الحرب، إلا أن هناك فرص لابد من العمل على الاستفادة منها، وتمثل مأرب أحد تلك الفرص بما تمتلك من مقومات على كافة الأصعدة.

واستعرضت الحلقة النقاشية الدراسة التحليلية التي أعدها الباحث الاقتصادي الدكتور أمين الحميدي، والإجابة على التساؤلات المهمة في البحث عن المستقبل الاقتصادي للمحافظة في كل القطاعات، الزراعية منها والصناعية وقطاع النفظ والمعادن .

وتأتي هذه الفعالية ضمن سلسلة لقاءات تستهدف محافظات حضرموت وتعز ومأرب وعدن، تهدف إلى مناقشة الواقع الاقتصادي لتلك المحافظات بكافة أشكاله، انطلاقا من البيئة الاقتصادية والموارد، وتأثيرات الحرب على المقومات الاقتصادية، بالإضافة إلى بحث الفرص والتحديات من أجل الخروج برؤية مستقبلية واضحة و النهوض بالوضع الاقتصادي لتلك المحافظات.




للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
531
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©