الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / إقرار التحالف بقصف بنك الدم في صنعاء بسبب خلل في قنبلة
إقرار التحالف بقصف بنك الدم في صنعاء بسبب خلل في قنبلة
الاربعاء, 02 أكتوبر, 2019 11:20:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
إقرار التحالف بقصف بنك الدم في صنعاء بسبب خلل في قنبلة

*يمن برس - متابعة خاص
أقر التحالف  العربي لدعم الشرعية في اليمن، مساء الأربعاء، بقصف المركز الوطني لنقل الدم في صنعاء عام 2018، وقال إنه بسبب "خلل في قنبلة".
جاء ذلك في مؤتمر صحفي للمتحدث باسم فريق تقييم الحوادث في اليمن التابع للحالف، منصور المنصور، ونقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.
وقال المنصور إن قوات التحالف استهدفت بقنبلة محطة وقود في صنعاء قام الحوثيون بالاستيلاء عليها، في أبريل/نيسان 2018، غير أن خللًا في القنبلة أدى إلى قصف مبنى المركز الوطني لنقل الدم ووقع أضرار به.
وأوضح: "لم تقع انفجارات داخل مبنى المركز الوطني لنقل الدم نتيجة سقوط القنبلة كونها إسمنتية لا تحتوي على مواد متفجرة".
واشار المنصور ذلك إلى أن مبنى المركز الوطني لنقل الدم، يبعد مسافة 200 متر تقريبًا عن محطة الوقود التابعة للحوثيين في صنعاء.
وأوصى المنصور دول التحالف العربي بتقديم مساعدات بسبب الأضرار التي لحقت بمبنى المركز الوطني لنقل الدم، "نتيجة سقوط القنبلة بالخطأ".
وفي 28 أبريل/ نيسان 2018، أدانت منظمات حقوقية محلية ودولية، استهداف طيران قوات التحالف العربي للمركز الوطني لنقل الدم بصنعاء، والذي يعد أحد أهم المنشآت الصحية الحيوية في اليمن، ما أأدى إلى توقفه عن تقديم الخدمات بسبب تعطل الأجهزة وإتلاف وتضرر المستلزمات الطبية وتدمير أجزاء من المبنى.
على الصعيد، نفى المنصور اتهامات منظمات دولية، قيام التحالف بتنفيذ غاراه جوية على مدرسة النصر في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن. وتضرر منزل بالقرب منه بتأريخ 21 /06/ 2016م.
وأكد فريق تقييم الحوادث مشروعية استهداف التحالف لقمة جبل جالس يوم 21/6/2016 قائلاً إن ذلك كان مشروعًا نظرًا لاستيلاء مسلحو جماعة الحوثي على مبني عليها.
وحول قصف منزل في عسقلان في مديرية (باقم) مما أدى إلى مقتل 7 مدنيي، قال الفريق، إن التحالف استخدم قنبلة واحدة موجهة نحو الهدف بناء على معلومة استخباراتية تفيد بأن الحوثيون يستخدمون أحد المباني كمستودع أسلحة وتجمعات لمسلحي الجماعة


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1134
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©