الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / السفارة اليمنية بالقاهرة تحتفي بأعياد الثورة سبتمبر واكتوبر
السفارة اليمنية بالقاهرة تحتفي بأعياد الثورة سبتمبر واكتوبر
الخميس, 03 أكتوبر, 2019 10:11:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
السفارة اليمنية بالقاهرة تحتفي بأعياد الثورة سبتمبر واكتوبر
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس -
اقامت سفارة اليمن في مصر حفل بمناسبة أعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر الخالدتين.

وخلال الفعالية اكد السفير محمد مارم ان الاحتفال بأعياد الثورات اليمنية الخالدة تأتي في ظل ظروف صعبة تعيشها اليمن نتيجة انقلاب ميليشيا الحوثي المدعومة من ايران على الدولة ومؤسساتها وما تقوم به ميليشيا ما يسمى بالمجلس الانتقالي من عبث بأمن الوطن والمواطنين في بعض محافظات الوطن، مؤكداً بأن الشعب اليمني الذي انتفض في وجه الإمامة والاستعمار سيقف في وجه كل المشروعات الصغيرة التي تهدف الى تعطيل مسيرة الثورة والجمهورية والوحدة.

وقال " نحتفل اليوم بالعيد الـ 57 لثورة سبتمبر والـ 56 لثورة أكتوبر في مصر العروبة التي كانت الداعم الأول لثوراتنا ولا ننسى ونحن نحتفل اليوم دماء الشهداء المصريين التي اختلطت بدماء أشقاءهم اليمنيين لتروي تراب اليمن الطاهر وتوقد شعلة الثورة والجمهورية إلى الأبد".

ونوه السفير مارم بما تقدمه مصر اليوم من رعاية كريمة لأبناء الجالية اليمنية ودعمها المستمر للشرعية الدستورية في اليمن وموقفها الثابت والدائم من قضية استعادة الدولة والحفاظ على أمن الوطن واستقراره ووحدة أراضيه.

من جانبه تحدث عضو ضباط التنظيم الأحرار وأحد أبرز مناضلي ثورة سبتمبر اللواء أحمد قرحش عن إرهاصات وذكريات الثورة المجيدة وارتباط ثورتي سبتمبر وأكتوبر ببعضهما البعض وصولاً الى تحقيق الوحدة اليمنية المباركة في الثاني والعشرين من مايو ١٩٩٠م.

وأشار قرحش الى أن اليمن تعيش مفترق صعب وأن على كافة أبناء الشعب بمختلف مكوناتهم السياسية والاجتماعية الالتفاف حول شرعية الدولة ومؤسساتها بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي حتى استعادة الدولة ومؤسساتها وحماية الثورة والجمهورية والوحدة من المتربصين بها والحالمين بإعادة عجلة التاريخ إلى الوراء.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
637
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©