الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / عاجل .. رويترز السعودية وافقت على وقف الغارات في اليمن
عاجل .. رويترز السعودية وافقت على وقف الغارات في اليمن
الجمعة, 04 أكتوبر, 2019 11:26:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
 عاجل .. رويترز السعودية وافقت على وقف الغارات  في اليمن
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات

قالت وكالة رويترز الاخبارية عن مصادر دبلوماسية لم تسميها بأن السعودية وافقت على وقف الغارات على مواقع مليشيات الحوثيين في اليمن.

وحسب المصادر بأن السعودية تدرس بجدية مبادرة مليشيات الحوثيين لوقف اطلاق النار وفتح باب الحوار.

واضافت ذات المصادر بأن موافقة السعودية على وقف الغارات تعني فعليا انتهاء الحرب في اليمن.

وفي وقت سابق من صباح الجمعة قال نائب وزيب الدفاع السعودي خالد ين سلمان "أن التهدئة التي أعلنت من اليمن تنظر لها المملكة بإيجابية، كون هذا ما تسعى له دوماً، وتأمل أن تطبق بشكل فعلي كما أكد ذلك ولي العهد".

 

وكان ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان قال "أعلن الحوثيون قبل بضعة أيام وقف إطلاق النار من جانبهم، نعتبره خطوة إيجابية للدفع باتجاه حوار سياسي أكثر جدية ونشطة" جاء ذلك في مقابلة مع برنامج "60 دقيقة" عبر قناة "سي بي إس" الأمريكية.

 

وأضاف بن سلمان – في سلسلة تغريدات على حسابة في "تويتر – أن حديث النظام الايراني عن تهدئة في اليمن، وربطها بمحاولة الخروج مما يواجهه من أزمات، هو استغلال ومتاجرة رخيصة باليمن وشعبه بعد ان أشعل النظام الايراني الأزمة في اليمن واستمر في تأجيجها.

 

وأشار "يسعى النظام الايراني وبكل وقاحة لاستغلال اليمن لمصالحه، فمن جهة يلقي باللوم والتهمه على اليمنيين تهرباً من مسؤولية أعماله الإرهابية، ومن جهة اخرى يقللون من قيمة اليمنيين بالحديث نيابة عنهم بأنهم من يسعى للتهدئة في اليمن في إطار حملة التضليل والكذب التي لا تنطلي على أحد".

 

وقال بن سلمان "أن وزير خارجية النظام الايراني، يزعم نظامه حرصه على التهدئة، يحاول الدفاع عن النظام الإيراني عبر تحميل مسؤولية الهجمات على بقيق وخريص لليمنيين بشكل جبان دون اي اعتبار لأمن وسلامة واستقرار اليمن".

 

وأختتم حديثة بالقول "آن الأوان ليقف اليمنيين، كل اليمنيين، ونحن معهم، صفاً واحداً امام مشروع الفوضى والفتنة والدمار الايراني، وأن يقدموا مصلحة وأمن اليمن وسلامة واستقرار وازدهار شعبه الكريم على أي مصالح أخرى".

 

وفي 20 سبتمبر أيلول أعلنت ميلشيات الحوثي الانقلابية في العاصمة صنعاء وقف استهداف المملكة العربية السعودية بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية، ضمن ما أسموها مبادرة أحادية لتحقيق السلام.

 

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها القيادي الحوثي مهدي المشاط – رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي – بالتزامن مع ذكرى انقلابهم وسيطرتهم على العاصمة صنعاء




للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2644
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©