الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الإمارات تشكل لواء عسكري جديد في عدن ..هل تهاجم به شبـوة؟
الإمارات تشكل لواء عسكري جديد في عدن ..هل تهاجم به شبـوة؟
الإثنين, 07 أكتوبر, 2019 01:56:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تعبيرية
تعبيرية

*يمن برس - متابعات
واصلت دولة الإمارات استعداداتها العسكرية لتوسيع نطاق الانقلاب العسكري الذي دعمته في عدن على بقية جغرافيا المحافظات الجنوبية المحررة
 
ونقل موقع " يمن شباب نت" عن مصادر خاصة ، حسب وصفه، تأكيدها عن قيام قيادة القوات الإماراتية في عدن بالإشراف على تشكيل لواء جديد يتبع قائد ما يعرف بالنخبة الشبوانية المدعومة من الإمارات "محمد البوحر".
 
وأفادت المصادر أن القوات الإماراتية فتحت عمليات تجنيد وتدريب ضباط وعسكريين متقاعدين ومستجدين ينتمون إلى مناطق (ردفان والضالع) .
 
ورجحت المصادر أن تشكيل هذا اللواء جاء ضمن استعدادات الإمارات لمهاجمة القوات الحكومية في محافظة شبوة، واستعادة السيطرة عليها بعد خسارتها في أغسطس الماضي وانضمام معظم ألوية النخبة للقوات الحكومية.
 
وأشارت المصادر إلى دعم القوات الإماراتية للقوة المستحدثة بالامتيازات المالية التي وصفتها المصادر بـ "غير مسبوقة".
 
وكانت قوات من اللواء 13عمالقة معززة بكتائب من "حراس الجمهوري" وعناصر من كتائب "أبو العباس" قد وصلت السبت إلى أبين لتعزيز قوات الحزام الأمني في مركز المحافظة بتوجيهات من القيادة الإماراتية في عدن .
 
وتسعى دولة الإمارات إلى تمكين أدواتها المحلية في المحافظات الجنوبية من إدارة  كل المحافظات المحررة والتمرد العسكري على الدولة على غرار الانقلاب الذي دعمته في عدن في العاشر من أغسطس الماضي.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
694
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©