الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / وكالة رويترز تكشف عن القوات العسكرية التي ستتولى مهمة استلام عدن من المجلس الانتقالي
وكالة رويترز تكشف عن القوات العسكرية التي ستتولى مهمة استلام عدن من المجلس الانتقالي
الإثنين, 07 أكتوبر, 2019 05:33:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تعبيرية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
تعبيرية

*يمن برس - متابعة خاصة
كشفت وكالة رويترز العالمية اليوم الاثنين عن القوات العسكرية التي ستتولى مهمة استلام مدينة عدن والمحافظات الجنوبية الواقعة تحت سيطرة المجلس الانتقالي في حالة نجاح الاتفاق بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا 

ونقلت وكالة رويترز عن  مسؤولَين في الحكومة اليمنية  قولهما " إن السعودية قدمت اقتراحا لضم المجلس إلى حكومة هادي على أن تنتشر قوات سعودية انتشارا مؤقتا في عدن للإشراف على تشكيل قوة أمنية  في المدينة "

وأضافت الوكالة عن مصدر ثالث مطلع على المحادثات ، حسب تعبيرها ، أن هناك تقدم في محادثات جدة وأن الحوار لا يزال جاريا ويدور حول ضم المجلس الانتقالي الجنوبي للحكومة وتهدئة التوتر وإعادة نشر القوات“.

وقالت قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي على تويتر إنه قد يتم التوقيع على اتفاق في جدة في غضون بضعة أيام.

وتستضيف السعودية، التي تقود تحالفا عربيا يقاتل حركة الحوثيين في اليمن، محادثات غير مباشرة منذ شهر بين حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي والمجلس الانتقالي الجنوبي لإنهاء المواجهة التي فتحت جبهة جديدة في الحرب المعقدة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1054
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©