الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الحديدة ..مرضى يفقدون حياتهم بسبب انعدام الوقود في المستشفيات
الحديدة ..مرضى يفقدون حياتهم بسبب انعدام الوقود في المستشفيات
الثلاثاء, 08 أكتوبر, 2019 04:44:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تعبيرية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
تعبيرية

*يمن برس - متابعات
أعلن مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة الحديدة (غربي اليمن) وفاة ثلاثة مرضى جراء توقف عدد من المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل بسبب انعدام الوقود.

جاء ذلك في بيان صادر عن مدير مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة الحديدة عبد الرحمن جار الله وفقاً لوكالة سبأ الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

وحذر جار الله من توقف الآلات وأجهزة الغسيل الكلوي وغرف العمليات والعناية المركزة وصالات الإنعاش في المستشفيات والمرافق الصحية جراء انعدام الوقود، مشيراً إلى وفاة ثلاثة مرضى بمستشفى دار السلام للصحة النفسية في الحديدة.

وأشار مدير مكتب الصحة والسكان إلى أن كافة المرافق الصحية مهددة بالتوقف في حالة استمرار التحالف في منع سفن المشتقات النفطية من دخول ميناء الحديدة خلال الأيام القادمة.

ووجه جار الله نداء عاجلاً إلى منظمات الأمم المتحدة ومجلس الأمن طالب فيه بالتدخل العاجل للضغط على دول التحالف بالسماح للسفن المحتجزة بالدخول إلى ميناء الحديدة.

في سياق متصل، قال مدير مكتب الصحة بمديرية الحوك بالحديدة شوقي هتان إن انعدام مادة الديزل تسبب في وفاة ثلاثة مرضى بمستشفى دار السلام للصحة النفسية وتوقف مركزين صحيين في المديرية.

وكان مركز الغسيل الكلوي بمحافظة الحديدة أطلق نداء استغاثة إلى المنظمات الدولية من أجل إنقاذ حياة أكثر من 6500 مريض بسبب نفاذ مادة الديزل التي يعتمد عليها المركز في تشغيل أجهزة الغسيل الكلوي والأجهزة الطبية.

وتشهد العاصمة صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة الحوثيين أزمة خانقة في المشتقات النفطية منذ عدة أيام في الوقت الذي يتبادل فيه الحوثيون والحكومة اليمنية والتحالف الداعم لها الاتهامات بالوقوف وراء الأزمة النفطية


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
244
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©