الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / منظمة حقوقية تكشف عن 922 انتهاك ارتكبتها مليشيات الحوثي بذمار خلال عام
منظمة حقوقية تكشف عن 922 انتهاك ارتكبتها مليشيات الحوثي بذمار خلال عام
الاربعاء, 09 أكتوبر, 2019 08:33:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
منظمة حقوقية تكشف عن 922 انتهاك ارتكبتها مليشيات الحوثي بذمار خلال عام

*يمن برس - خاص

كشفت منظمة شمول للإعلام وحقوق الانسان" في تقريرهارعن 922 حالة انتهاك بحق المدنيين ارتكبتها مليشيات الحوثي بمحافظة ذمار (شمال اليمن)

وقال التقرير الذي أعلن عنه خلال المؤتمر، ان المليشيا الحوثية ارتكبت، أكثر من 922 حالة انتهاك للمواطنين منذ يناير 2018 - سبتمبر 2019م.

وأضاف التقرير ان الانتهاكات توزعت بين جرائم القتل والاصابة، بعدد 77 جريمة بينها جريمتين، طالت نساء وجريمة استهدفت طفل، إضافة الى جرائم الاختطافات والاخفاء القسري بعدد 357 وجرائم التعذيب بعدد 20 جريمة طالت المعتقلين والمختطفين في سجون المليشيا في المحافظة.

ورصد التقرير 374 حالة انتهاك لمليشيا الحوثي طالت الممتلكات العامة، وعدد 93 حالة انتهاك للممتلكات الخاصة في عموم مديريات المحافظة.

وأكد محافظ ذمار اللواء علي القوسي، أهمية توثيق كافة الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها مليشيا الحوثي الانقلابية بحق المدنيين تمهيداً لملاحقة قادتها قضائيا ومحاكمتهم كمجرمي حرب وضمان عدم افلات المنتهكين من العقاب.

 

ودعا مكتب حقوق الانسان والمنظمات الحقوقية في المحافظة إلى تنسيق الجهود والتعاون فيما بينها بما يسهم في رصد كافة الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها المليشيا بحق المواطنين في عموم مديريات المحافظة وكشف حقيقتها امام العالم.




للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
324
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©